موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 20-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
قرابة(24) ورقة عمل يستعرض خلالها نخبة من الأكاديميين والمختصين صباح غدٍ الخميس قراءتهم لملامح اليمن الجديد ( سياسياً ، واقتصادياً ، وثقافياً ) في ظل قيادة الرئيس علي عبد الله صالح .
وفي الندوة التي يحضرها الأستاذ عبد القادر باجمال – رئيس مجلس الوزراء - وتنظمها مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر يستعرض المشاركون في المحور السياسي للندوة " مستقبل اليمن والخليج – دراسة في طبيعة العلاقة والقيم المؤسسة للشراكة " وهو عنوان ورقة العمل المقدمة من الدكتور أحمد الأصبحي – عضو مجلس الشورى – في الجلسة الأولى التي يرأسها الأستاذ نصر طه مصطفى ، وعبد الله أحمد غانم .
وفي نفس الجلسة يقدم سمير اليوسفي – رئيس تحرير صحيفة الجمهورية – ورقة بعنوان " مستقبل التحولات الديمقراطية في اليمن " فيما تتحدث الدكتورة بلقيس أبو أصبع عن مستقبل المشاركة السياسية للمرأة ، والدكتور غيلان الشرجبي عن آفاق التجربة التعددية في اليمن ، ويختتم الدكتور قائد عقلان أعمال الجلسة الأولى بورقته المعنونة بـ" مستقبل السياسة اليمنية الخارجية والعلاقة بالمنظومة الدولية ودور اليمن " .
وتستهل الجلسة الثانية لأعمال الندوة التي تعقد بفندق تاج سبأ بورقة الدكتور عبد العزيز الكميم – أستاذ العلوم السياسية - نائب عميد كلية التجارة – حيث يتحدث عن الانتخابات الرئاسية والمحلية ودورها في صنع المستقبل ، يليه مباشرة ورقة اسكندر الأصبحي – رئيس تحرير صحيفة الميثاق – بورقته المعنونة بـ" مستقبل المجتمع المدني في اليمن ودوره في صنع التحولات الديمقراطية " -ليقدم بعدها أستاذ العلوم السياسية نجيب غالب " قراءة فخامة الرئيس للمشروع الوطني ومستقبل المشروع في ظل التحولات الداخلية والخارجية " ، ثم قوانين مكافحة الفساد ودورها في الإصلاح السياسي والاقتصادي للأستاذ عبد الله أحمد غانم – رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام .
وخلال الجلسة التي يرأسها الدكتور أحمد الأصبحي يستعرض الصحفي فاروق ثابت " التحليل السياسي لفخامة الرئيس للنظام الإقليمي العربي ودور اليمن في المنظومة الإقليمية "ليختتم نقاشات الجلسة محمد الصبري – رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الوحدوي الناصري – بورقته المعنونة بـ" مستقبل الخطاب السياسي للمعارضة " وذلك وفق برنامج الندوة.
وفي المحور الثاني لأعمال الندوة يتطرق المشاركون من وزارة الإعلام وجامعة صنعاء ووزارة الثقافة إلى مستقبل الإعلام والثقافة في اليمن ومدى مواكبة الصحافة والإعلام للمشروع التنموي لفخامة الرئيس ؟.
ويتضمن المحور الاقتصادي لأعمال الندوة عدد من أوراق العمل منها " إصلاح التعليم العالي ومستقبل موائمة المخرجات الجامعية بمتطلبات سوق العمل" للدكتور صالح باصره – وزير التعليم العالي والبحث العلمي - فيما يستعرض الدكتور لطف الحيفي – أستاذ الاقتصاد – اتجاهات ومؤشرات التنمية الاقتصادية في اليمن" ومستقبل حقوق المرأة في اليمن ودوره في التنمية" للدكتورة منى المحاقري ، و" اليمن تنمية مستدامة في ضوء مؤتمر المانحين " للدكتور فيصل المخلافي – أستاذ الاقتصاد بجامعة ذمار - .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)