موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-ديسمبر-2006
الميثاق نت - قال مصدر مسئول في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن خلافات بين الأحزاب السياسية في اليم وبين الناخبين من جهة أخرى حالت اليوم دون إجراء الانتخابات التكميلية في (49) دائرة محلية من أصل (35) دائرة محلية كان مقرراً إجراء الانتخابات فيها اليوم بعد تعثر الاقتراع فيها الثلاثاء الماضي.
وقال رئيس عمليات لجنة الانتخابات لموقع"المؤتمر نت" إن اللجنة كلفت السلطات المحلية والقضائية والحزبية في تلك الدوائر بسرعة الفصل في قضايا الاختلافات خلال يومي السبت والأحد ومن ثم إجراء الانتخابات الاثنين القادم.
الميثاق نت -
قال مصدر مسئول في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن خلافات بين الأحزاب السياسية في اليم وبين الناخبين من جهة أخرى حالت اليوم دون إجراء الانتخابات التكميلية في (49) دائرة محلية من أصل (35) دائرة محلية كان مقرراً إجراء الانتخابات فيها اليوم بعد تعثر الاقتراع فيها الثلاثاء الماضي.
وقال رئيس عمليات لجنة الانتخابات لموقع"المؤتمر نت" إن اللجنة كلفت السلطات المحلية والقضائية والحزبية في تلك الدوائر بسرعة الفصل في قضايا الاختلافات خلال يومي السبت والأحد ومن ثم إجراء الانتخابات الاثنين القادم.
وفيما حددت لجنة الانتخابات بعد غدٍ الاثنين موعداً لإجراء الانتخابات في الدوائر المحلية التي تعثر إجراء الانتخابات فيها اليوم قال اللواء/ علي صلاح – رئيس عمليات اللجنة – إن الانتخابات التكميلية أجريت اليوم السبت في (3) دائرة محلية الأولى بمديرية الحدا محافظة ذمار ودائرتين أخريبتين بمديرية ذي السفال محافظة إب.
وفي السياق ذاته قالت مصادر محلية بمحافظة الجوف لـ"" إن الانتخابات المحلية التكميلية أجريت اليوم هناك في (3)دوائر محلية لم يتسن بعد معرفة الفائزين فيها.
مشيرة إلى تعثرها في عدد من الدوائر المحلية بسبب مشاكل قالت المصادر إن أغلبها تعرقلت بسبب احتجاز رؤساء اللجان المنتمين لأحزاب المشترك للوثائق.
وعززت المصادر ذلك "كونهم يشعرون بفشل أحزابهم في تلك المناطق، وبالتالي يعملون على إحباط العملية الانتخابية".
وحول نتائج عملية الفرز للانتخابات المحلية التكميلية التي أجريت الثلاثاء الماضي قال مسئول عمليات اللجنة إنها أسفرت في مجالس المحافظات عن فوز المؤتمر الشعبي العام بـ(16) مقعداً مقابل (14) مقعداً للإصلاح كما حصد المستقلون مقعدين في مجالس المحافظات والحزب الاشتراكي اليمني معقد واحد.
وفي مجالس المديريات أوضح اللواء علي صلاح أن نتائج الفرز حتى مساء أمس الجمعة أفرزت عن فوز المؤتمر الشعبي العام بـ(68) مقعداً فيما حصد الإصلاح (21) مقعداً.
وجاء المستقلين في المركز الثالث بـ(18) مقعداً، ثم الحزب الاشتراكي ب(3) مقاعد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)