موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 24-ديسمبر-2006
الميثاق نت - منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الميدالية الذهبية لمدينة قرطاج تقديرا منها لجهود فخامته في دعم نشاط المنظمة وفي الحفاظ على التراث الإنساني وتحقيق النهضة التعليمية في اليمن.
سلم الميدالية مدير عام المنظمة كوشيرو ماتسورا خلال استقبال فخامة رئيس الجمهورية له اليوم في القصر الجمهوري بعدن. 
وفي اللقاء –الذي الميثاق نت- متابعات -
منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الميدالية الذهبية لمدينة قرطاج تقديرا منها لجهود فخامته في دعم نشاط المنظمة وفي الحفاظ على التراث الإنساني وتحقيق النهضة التعليمية في اليمن.
سلم الميدالية مدير عام المنظمة كوشيرو ماتسورا خلال استقبال فخامة رئيس الجمهورية له اليوم في القصر الجمهوري بعدن.
وفي اللقاء –الذي بحث أيضا التعاون بين اليمن واليونسكو- نوه فخامة الرئيس بمستوى التعاون القائم بين اليمن واليونسكو.. مشيدا بالدعم الذي قدمته وتقدمه المنظمة لليمن وبخاصة في مجال الحفاظ على التراث والمدن التاريخية والمحميات الطبيعية وفي مجال التربية والتعليم ومحو الأمية .
وأكد رئيس الجمهورية أهمية الدور الذي تلعبه اليونسكو في المجال الثقافي والحفاظ على التراث الإنساني وتشجيع حوار الحضارات والثقافات والأديان ومكافحة التطرف الفكري والإرهاب.. موضحا أن التطرف والإرهاب آفتان دوليتان لا تختص بهما أي ديانة أو ثقافة وحيث ان المتطرفين والإرهابيين موجودين من كل الأديان والجنسيات وينبغي أن تتضافر جهود الجميع من اجل استئصالهما وتجفيف منابعهما.. مشيرا إلى الدور الذي يلعبه اللوبي الصهيوني في تشويه صورة الإسلام وربطه بالإرهاب.
من جانبه أشاد مدير عام اليونسكو بالاهتمام الكبير والرعاية المتميزة التي توليها اليمن للمناطق الأثرية ومناطق المحميات الطبيعية والحفاظ على التراث المعماري في اليمن.. وأبدى إعجابه بما رآه من تراث إنساني في مناطق مثل ثلا شبام وشبام حضرموت ومدينة صنعاء القديمة وجزيرة سقطرى التي تتميز بوجود نباتات وأشجار فريدة من نوعها .
وقال ماتسورا، ان اليونسكو تبحث إعلان جزيرة سقطرى كمحمية طبيعية ضمن قائمة التراث العالمي.. منوها ببرامج التعاون التي يتم تنفيذها من قبل اليونسكو في اليمن ومنها في مجال التربية والتعليم ومحو الأمية والتراث الشفهي المنقول و ما يتصل بالغناء والرقصات الشعبية الفلكلورية.. كما أشاد مدير عام اليونسكو بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب .
المصدر: سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)