موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 28-يناير-2007
الميثاق نت -   - استغرب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام – رئيس الكتلة البرلمانية ما أسموه بيان المجلس الأعلى للقاء المشترك قائلاً في اللحظة التي كنا نعتقد أن اللقاء المشترك قد وصل إلى تفكير الدولة والعمل السياسي ومصالح الوطن والمواطنين ، نجد المشترك لا يزال يحمل نفس التفكير والعقلية العصبوية الساعية إلى السلطة فقط أما الشعب ومصالحة فلم يكن بحسبانهم بدليل ما صدر عن الاجتماع من وسائل تحريض وكذب وسفسطة وتهويل بدلاً من أن يكونوا في مستوى المسئولية ، ويعلنوا بكل إيجابية الترحاب بما صدر عن اللجنة العامة ودعوة المؤتمر للحوار. 
وأضاف سلطان البركاني :" غير أنه للأسف انعقد ذلك الاجتماع عقب تصريح مجلجل للدكتور/ محمد عبدالملك الميثاق نت -
- استغرب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام – رئيس الكتلة البرلمانية ما أسموه بيان المجلس الأعلى للقاء المشترك قائلاً في اللحظة التي كنا نعتقد أن اللقاء المشترك قد وصل إلى تفكير الدولة والعمل السياسي ومصالح الوطن والمواطنين ، نجد المشترك لا يزال يحمل نفس التفكير والعقلية العصبوية الساعية إلى السلطة فقط أما الشعب ومصالحة فلم يكن بحسبانهم بدليل ما صدر عن الاجتماع من وسائل تحريض وكذب وسفسطة وتهويل بدلاً من أن يكونوا في مستوى المسئولية ، ويعلنوا بكل إيجابية الترحاب بما صدر عن اللجنة العامة ودعوة المؤتمر للحوار.
وأضاف سلطان البركاني :" غير أنه للأسف انعقد ذلك الاجتماع عقب تصريح مجلجل للدكتور/ محمد عبدالملك المتوكل طمأنهم بالوصول للسلطة ووعدهم بها وكأنهم لا يعلمون أن محمد عبدالملك المتوكل هو محمد عبد الملك المتوكل الذي يعمل على الإيقاع بالأحزاب وعلى رأسها الإصلاح على طريقه (عليَّا وعلى أعدائي يارب).

ولأنه فاقد سلطة فلا يهمه إلا أن يندق الجميع ليتفرج هو بالرغم من انتعاش آماله في ظل أحلام الحكومات الصفوية التي بدأ الحديث عنها ولا شك أن الدكتور من أبرز المتطلعين إليها ونعتقد أن ذلك أفضل للدكتور بدلاً من الانتظار أو تحريك أحداث صعدة.

وقال الأمين العام المساعد في تصريح لـ : (فحصار صنعاء وحرب صعده لا نعتقد أنها ستوصل المتوكل إلى السلطة وتصريحاته لن توصل المشترك إلاَّ إلى الهاوية السحيقة . أما نحن فماضون في إنجاز المهام العظيمة والتعديلات الدستورية وقانون السلطة المحلية وقانون الأحزاب وقانون الانتخابات ، سواء شارك المشترك أم لم يشارك (سيان أن حضروا وإن هم غابوا) لأننا نملك أغلبية برلمانية كبيرة ، ولان الشعب في (20) من سبتمبر الماضي منح فخامة الرئيس على عبدالله صالح تفويضاً كاملاً يجعله الأقدر في كل الأوقات على اتخاذ القرارات الصحيحة في الأوقات الصحيحة).

وأضاف: (وهم الوطن والمواطنين هو ديدن الرئيس على عبدالله صالح وسيظل. فتحسين المستوى المعيشي للمواطنين غاية لن ننفك عنها وستتجه جهودنا جميعاً نحو حل المعضلات القائمة لان الشعوب لا تبنى بين عشية وضحاها). مشيراً إلى ضرورة أن يرعوي المشترك عن غيه ويتعامل بلغة الأخلاق والسياسة وإلا فعليه أن ينتظر مع الدكتور المتوكل الحكومات الصفوية لأن أحلام الدبابات الأجنبية التي كانت سائدة لدى المشترك قد تلاشت بعد الذي حدث في العراق.

وجدد البركاني دعوة المؤتمر أحزاب المشترك للحوار قائلاً: ومع ذلك فإننا لن نغلق أبواب الحوار والدعوة إليها ونأمل أن تكون القيادة الجديدة للإصلاح التي سيتم انتخابها الشهر القادم أكثر وعياً وإدراكاً وتتجاوز حالات الركود الفكري والعقلاني المصاب بها قيادته الحالية.

أما بقية أحزاب اللقاء المشترك فتعويلنا عليها محدد، لأنها لا حول لها ولا قوة وبالطبع الإصلاح هو الحزب الأكبر في اللقاء المشترك وحتماً سيكون اللاعب الأساسي .

واختتم البركاني تصريحه لـ"المؤتمر نت" متمنياً للدكتور المتوكل الإقلاع عن أوهام بالحكومات الصفوية وللإخوة في المشترك أن يتعاملوا مع الواقع وأن لا يخيلوا على حكومة الدكتور محمد عبدالملك . ألا يكفيهم أن الشعب لقنهم درساً لن ينسوه أبداً في الـ(20) من سبتمبر الماضي ، هل استيقظوا أم لا زالوا في سباتهم (اللهم فأشهد).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)