موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحفية اليوم الأربعاء الإعلامية القديرة والأستاذة الجليلة الدكتورة رؤوفة حسن الشرقي التي وافاها الأجل اليوم الأربعاء في احد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز الـ 53 عاما.ووصف البيان رحيلها

الأربعاء, 27-أبريل-2011
الميثاق نت -
نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحفية اليوم الأربعاء الإعلامية القديرة والأستاذة الجليلة الدكتورة رؤوفة حسن الشرقي التي وافاها الأجل اليوم الأربعاء في احد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز الـ 53 عاما.

ووصف البيان رحيلها بالمحزن والمرير بعد معاناتها لمرض اعتصر قلوب من عرفها من النساء والرجال في كل موقع البذل والعطاء وكإنسانة محبة لاسرتها ووطنها .

ونوه البيان الصادر اليوم بمناقب الفقيدة التي برزت مذ حياتها العملية الاولى في السبعينات كإعلامية رائدة وشخصية نسائية مجاهدة شغلت عدد من المناصب في جامعة صنعاء والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وترأست العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.

واعتبر البيان أن الدكتورة رؤوفة حسن امرأة عصامية فذة ومجاهدة صريحة وصادقة شقت طريقها بكل قوة الانسان المقتدر على مواجهة الصعاب ومصاولة المخاطر والصعوبات منذ ريعان شبابها وكأنها تقمصت روح الثورة اليمنية الأبية في مواجهتها لكل التحديات والإصرار على تحقيق أروع الأهداف والغايات من أجل دور فاعل للمرأة اليمنية في المشاركة السياسية وبناء الحياة الحرة والكريمة الجديدة منذ الأيام الأولى لانخراطها في العمل الإعلامي بإذاعة صنعاء في أوائل السبعينات كمذيعة ومقدمة برامج ومواصلتها للدراسة حتى أنهت كافة مراحل التعليم ونيلها درجة الدكتوراه في فرنسا .

وقال :" كما واصلت تحقيق ذاتها في حقل الريادة النسائية وممارسة حرية التعبير والكتابة في الصحافة ولها مساهمات في إقامة صرح الاعلام التلفزيوني في قناة اليمن ودفعت بالقطاع النسائي في طريق المشاركة في الحياة العامة وفرض دور ايجابي مشهود في كافة المجالات بما في ذلك الانخراط في جماعات التأسيس للمسرح الوطني واقتحام الدراما الإذاعية والتلفزيونية، وكانت ممن حققن الريادة في اقامة ودعم مؤسسات المجتمع المدني ".

واشاد البيان بمناقب الفقيدة التي كانت الام والأب الحميم والراعي الكريم لاخواتها واخوها، حيث أنها لم تغفل عن واجبات بناء الأسرة وإعداد إفرادها لتحمل مسئولياتهم في الحياة وخدمة وطنهم .

وسيشيع جثمان الفقيدة الى مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليها بجامع قبة المتوكل الساعة التاسعة صباح الجمعة القادمة.

إلى ذلك نعى المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن وجميع قياداته وفروعه وقواعده وفاة الناشطة الاجتماعية والأكاديمية الإعلامية الدكتورة رؤوفة حسن التي قضت عمرها في خدمة الوطن وخدمة الثقافة والاعلام والمرأة من خلال منظمات المجتمع المدني.
وأشاد البيان بدور الفقيدة البارز في تأسيس قسم الإعلام بجامعة صنعاء وتنشيط مركز الدراسات والنوع الاجتماعي.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته وألهم اهلها وذويها الصبر والسلون " إنا لله وإنا إليه راجعون ".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)