موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحفية اليوم الأربعاء الإعلامية القديرة والأستاذة الجليلة الدكتورة رؤوفة حسن الشرقي التي وافاها الأجل اليوم الأربعاء في احد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز الـ 53 عاما.ووصف البيان رحيلها

الأربعاء, 27-أبريل-2011
الميثاق نت -
نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحفية اليوم الأربعاء الإعلامية القديرة والأستاذة الجليلة الدكتورة رؤوفة حسن الشرقي التي وافاها الأجل اليوم الأربعاء في احد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز الـ 53 عاما.

ووصف البيان رحيلها بالمحزن والمرير بعد معاناتها لمرض اعتصر قلوب من عرفها من النساء والرجال في كل موقع البذل والعطاء وكإنسانة محبة لاسرتها ووطنها .

ونوه البيان الصادر اليوم بمناقب الفقيدة التي برزت مذ حياتها العملية الاولى في السبعينات كإعلامية رائدة وشخصية نسائية مجاهدة شغلت عدد من المناصب في جامعة صنعاء والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وترأست العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.

واعتبر البيان أن الدكتورة رؤوفة حسن امرأة عصامية فذة ومجاهدة صريحة وصادقة شقت طريقها بكل قوة الانسان المقتدر على مواجهة الصعاب ومصاولة المخاطر والصعوبات منذ ريعان شبابها وكأنها تقمصت روح الثورة اليمنية الأبية في مواجهتها لكل التحديات والإصرار على تحقيق أروع الأهداف والغايات من أجل دور فاعل للمرأة اليمنية في المشاركة السياسية وبناء الحياة الحرة والكريمة الجديدة منذ الأيام الأولى لانخراطها في العمل الإعلامي بإذاعة صنعاء في أوائل السبعينات كمذيعة ومقدمة برامج ومواصلتها للدراسة حتى أنهت كافة مراحل التعليم ونيلها درجة الدكتوراه في فرنسا .

وقال :" كما واصلت تحقيق ذاتها في حقل الريادة النسائية وممارسة حرية التعبير والكتابة في الصحافة ولها مساهمات في إقامة صرح الاعلام التلفزيوني في قناة اليمن ودفعت بالقطاع النسائي في طريق المشاركة في الحياة العامة وفرض دور ايجابي مشهود في كافة المجالات بما في ذلك الانخراط في جماعات التأسيس للمسرح الوطني واقتحام الدراما الإذاعية والتلفزيونية، وكانت ممن حققن الريادة في اقامة ودعم مؤسسات المجتمع المدني ".

واشاد البيان بمناقب الفقيدة التي كانت الام والأب الحميم والراعي الكريم لاخواتها واخوها، حيث أنها لم تغفل عن واجبات بناء الأسرة وإعداد إفرادها لتحمل مسئولياتهم في الحياة وخدمة وطنهم .

وسيشيع جثمان الفقيدة الى مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليها بجامع قبة المتوكل الساعة التاسعة صباح الجمعة القادمة.

إلى ذلك نعى المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن وجميع قياداته وفروعه وقواعده وفاة الناشطة الاجتماعية والأكاديمية الإعلامية الدكتورة رؤوفة حسن التي قضت عمرها في خدمة الوطن وخدمة الثقافة والاعلام والمرأة من خلال منظمات المجتمع المدني.
وأشاد البيان بدور الفقيدة البارز في تأسيس قسم الإعلام بجامعة صنعاء وتنشيط مركز الدراسات والنوع الاجتماعي.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته وألهم اهلها وذويها الصبر والسلون " إنا لله وإنا إليه راجعون ".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)