موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المؤتمر الحاكم باليمن يدعو الى انجاح اختبارات الطلاب- الميثاق نت

الجمعة, 24-يونيو-2011
الميثاق نت -
دعا مصدر مسؤول في الدائرة التربوية بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام كافة الأجهزة الحكومية المركزية والمحلية والأحزاب والمنظمات والمواطنين إلى التفاعل الايجابي لإنجاح عملية الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية التي ستبدأ يوم غد السبت لنصف مليون طالب وطالبة في عموم محافظات اليمن.

وأكد المصدر أن إنجاح امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية تعد إحدى أبرز المهام الوطنية التي تتحمل مسئولياتها جميع الأطراف باعتبارها تصب في خدمة الهدف التنموي وبناء مستقبل اليمن كون التعليم هو حجر الزاوية في رسم خارطة مستقبل متقدم ومزدهر للوطن.

وقال المصدر إن إنجاح العملية التعليمية والتربوية ومنها العملية الامتحانية واجب وطني لا يخص طرفا دون أخر بل يجب أن تتكاتف جهود الجميع بدءا من الأسرة والمجتمع والمدرسة وصولا إلى سلطات الدولة والأحزاب والمنظمات المدنية من اجل الإسهام في تحقيق الأهداف التربوية والوطنية المرجوة من التعليم .

وطالب المصدر قيادات السلطات المحلية ومختلف أجهزة الدولة مساعدة وزارة التربية والتعليم والإسهام في إنجاح عملية الامتحانات وبما يساعد على إجرائها بعيداً عن أي اختلالات أمنية أو تربوية،مشدداً على ضرورة تسهيل متطلبات وظروف إجراء الامتحانات للطلاب النازحين خصوصاً من نزحوا بسبب اعتداءات عصابات أولاد الأحمر في حي الحصبة وكذا النازحين جراء المواجهات التي يخوضها الجيش والأمن ضد عناصر القاعدة في محافظة أبين .
وفيما دعا المصدر كافة قيادات وقواعد وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في مختلف محافظات اليمن إلى الإسهام الفاعل في مساعدة السلطات على إنجاح العملية الامتحانية ،طالب بقية القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى تحمل مسئولياتهم في إنجاح هذه المهمة الوطنية.

كما دعا المصدر الشخصيات الاجتماعية والمشائخ وأولياء الأمور إلى المساعدة في إنجاح عملية الامتحانات والوقوف ضد كل ما يعيق توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء نفسية هادئة وفي المقدمة أعمال التخريب التي تؤدي إلى الانقطاعات المتكررة للكهرباء والتي تنعكس سلباً على نفسيات الطلاب خصوصاً وهم يستعدون لأداء الامتحانات.

وتمنى المصدر في ختام تصريحه التوفيق والنجاح لكافة الطلاب والطالبات الذين سيؤدون امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)