موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\جامعة صنعاء - الميثاق نت

الخميس, 29-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
وقفت الهيئة التنفيذية للاتحاد في اجتماعها الدوري الذي انعقد يوم الأربعاء الموافق 28-9-2011م أمام محاولات البعض للزج بالعملية التعليمية في أتون الصراع السياسي، من خلال القيام بإغلاق الجامعات والمدارس ومكاتب أعضاء هيئة التدريس واحتجاز أساتذة الجامعة داخل مكاتبهم هادفين من وراء ذلك إلى منع الطلاب والطالبات من ممارسة حقهم في التعليم، متناسين أن هذا الحق يعتبر من الحقوق الأساسية التي كفلتها جميع المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية.

وناشد الاتحاد كافة المنظمات الدولية والإقليمية سرعة مخاطبة من يقومون بذلك، انطلاقاً من كون هذه المنظمات تشدد على ضرورة احترام هذا الحق الأساسي للإنسان حتى في ظل الصراعات والنزاعات لأن التعليم هو الحق في أن يكون للإنسان مستقبل والانتقاص من هذا الحق إمعان في الظلم، ولأن ضياع الحق في التعليم بسبب الصراع يوسع دائرة تداعيات الصراع لتطال تكلفته الجيل الآتي.
وقال بيان صادر عن الاتحاد –تلقاه الميثاق نت - :إن الاتحاد وهو يتابع عن كثب ما عاناه الشباب الجامعيون خلال القسم الثاني من العام الدراسي المنصرم 2010-2011م وما يعانيه الطلاب خلال مطلع هذا العام الجديد، ليؤكد أنه يقف وبقوة إلى جانب الشباب كي ينتزعوا حقهم في التعليم، انطلاقاً من إيمانه بأن التعليم هو وسيلة بناء الفرد وبالتالي المجتمع، وهو المحرك الأساسي في تطور الحضارات ومحور قياس تطور ونماء المجتمعات.

ودعا الاتحاد العام لشباب اليمن كافة الطلاب والطالبات إلى توحيد صفوفهم والضغط على كل أولئك الذين استهدفوا ويستهدفون حقاً أساسياً من حقوقهم وهو حق التعليم وإطلاق صرخة مدوية في وجه الجهل الذي لايعرف قيمة العلم وأهميته.

واهاب بهيئات التدريس في الجامعات اليمنية وكافة إدارات المدارس أن تتحمل مسئولياتها في الوقوف إلى جانب أبنائها الطلاب.

ودعا الاتحاد من يقومون بهذه المحاولات الهادفة لمنع الطلاب من الدراسة وتحصيل العلم إلى مراجعة حساباتهم في هذه الخطوة التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ الإنساني، إذ أصبح من البديهي والمتعارف عليه أن التعليم يجب أن يبقى خارج دائرة الصراع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)