موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
عقد اليوم بمقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاء موسع برئاسة رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة القاضي الدكتور علي سليمان .

وضم اللقاء مجلس إدارة مشروع الدعم الانتخابي في اليمن المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الرئيسيين للمشروع وممثلي الجهات الحكومية ذات الصلة بالعملية الانتخابية .

وفي بداية اللقاء ، الذي حضره أمين عام اللجنة سلطان حاجب ، تحدث رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة العليا للانتخابات بكلمة أشار فيها إلى الأهمية التي يكتسبها هذا اللقاء والذي يأتي في إطار الاستعدادات الجارية لتنفيذ وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن في فبراير 2012م .

مؤكدا في هذا السياق بأن اللجنة العليا للانتخابات قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بالبرنامج الزمني المتعلق بمهام اللجنة وصولا إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالجهود الداعمة من قبل الأصدقاء وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يكرس لدعم المسار الديمقراطي والعملية الانتخابية في اليمن .

من جهتها أعلنت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندا ابو الحسن عن استحداث مشروع جديد لدعم الانتخابات في اليمن ليعمل بشكل تكاملي إلى جانب مشروع الدعم الانتخابي القائم ويتم حاليا حشد الدعم للمشروع من الدول المانحة .

مشيرة إلى أن الدعم الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي بمبلغ 15 مليون دولار المقدم من الأمم المتحدة لا ينحصر على الانتخابات الرئاسية القادمة ، حيث تم تخصيص مبلغ 5 مليون دولار فقط للانتخابات الرئاسية وعشرة ملايين دولار تشمل دعم الاستفتاء والعمليات الانتخابية الأخرى..

مؤكدة بأن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي حريصين على دعم عمليات التحولات السياسية التي تشهدها اليمن ويأتي في مقدمة ذلك إنجاح الانتخابات الرئاسية القادمة وصولا إلى استقرار العمل التنموي في اليمن .

من جانبه قدم كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي الدكتور وهرام اباجيان شرحا مفصلا للأنشطة التي نفذها المشروع خلال العام الجاري 2011م ، بالإضافة إلى أنشطة المشروع في إطار الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة ..

لافتا إلى أن مكونات المشروع تشمل الاتصال والتوعية ودعم المؤسسات والعمليات الانتخابية ومكونات دعم تمكين المرأة وكذا الانتخابات والتوعية..

مضيفا بأن أنشطة المشروع تشمل تدريب مراقبين على الانتخابات من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الديمقراطي وكذا حملات التوعية الانتخابية وإشراك الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة في العملية الانتخابية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)