موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 27-مارس-2007
الميثاق نت -
قال محافظ محافظة حضرموت عبد القادر علي هلال أن اليمن والمملكة العربية السعودية يمثلان جناحي الجزيرة العربية ولا يمكن للمنطقة النهوض و التحليق بآفاق النمو والتطور والازدهار بدونهما.
وأضاف هلال أثناء حضوره اليوم لقاء ضم أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت للعلوم و التكنولوجيا ووفد من أعضاء مجلس الشورى و المهندسين والأكاديميين السعوديين – أضاف أن التواصل بين الأشقاء في البلدين يرتبط بالنسيج الإجتماعي المتين الذي بدأ قبل الإسلام وازدهر أثناء الدعوة المحمدية المباركة مابين مهبط الوحي ومهد العروبة.
وتابع أن اليمن تعتز بعلمائها الأفاضل وباحثيها ومفكريها ومؤرخيها وأدبائها الذين كانوا بالفعل رسل للتواصل الفعال مابين اليمن وكثيراً من الشعوب في جنوب شرق آسيا ودول الخليج الشقيقة.
وأشاد بالدور الذي يقوم به المهندس عبد الله أحمد بقشان وأسرته في الترويج لليمن كدولة خاصبة وجاذبة للاستثمار منذ عودته لأرض الوطن في مارس 2002م .

واستعرض الانجازات التنموية التي تحققت للمحافظة في عهد الوحدة المباركة ومنها إنتشار شبكة الطرق الاسفلتية والتي بلغ طولها 3200 كيلومتر إلى جانب 3800 كيلومتر تحت التنفيذ بالاضافة إلى انشاء جامعة متكاملة تستوعب 12 كلية , وتوجد ضمنها كلية للتربية تحتوي على 1800 طالب وطالبة .

واكد استعداد السلطة المحلية لدعم عقد الندوة الأولى لهجرة الحضارم التي ستنظمها جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لحصر أعداد المغتربين في مشارق الأرض ومغاربها للتواصل معهم بشتى الطرق والوسائل الممكنة.
واعتبر محافظ محافظة حضرموت أن رجال الاعمال اليمنيين والسعوديين يمثلون سفراء لتحقيق الأحلام والطموحات المشتركة لدى البلدين، وأن الإتفاقيات التي ابرمت بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية العسودية الشقيقية وفي مقدمتها إتفاقية ترسيم الحدود فتحت آفاقاً رحبة لتبادل الزيارات وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية والشراكة المتبادلة وتوطيد المصالح المشتركة.
حضر اللقاء المهندس فهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة المساعد للشئون الفنية والدكتور عبد الله عيضه باحشوان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعدد من أكاديميي الجامعة.
إلى ذلك قام الوفد السعودي الزائر بمعية الوكيل المنهالي بزيارة لأقسام وقاعات المحاضرات بكليتي الطب و الهندسة بجامعة حضرموت مطلعين على مستوى التجهيزات الفنية والخبرات الأكاديمية التي تزخر بها الكليتان.
واطلعوا على محتويات المعرض الجامعي الفلسطيني السنوي الذي ينظمه الطلبة الفلسطينيون الدارسون بالجامعة ويحتوي على مجموعة من الصور واللوحات والرسوم التي تستعرض جانباً من ملامح من نضال الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني في الأراضي العربية المحتلة.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)