موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رفض مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان التعليق على دعوات بعض الأطراف السياسية الرئيس السابق علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى اعتزال الحياة السياسية، لكنه قال إن صالح "لن يكون مواطنا عاديا وإنما رئيسا سابقا" حكم البلاد قرابة 34 عاما.وأكد فيلتمان

الأربعاء, 28-مارس-2012
الميثاق نت -
رفض مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان التعليق على دعوات بعض الأطراف السياسية الرئيس السابق علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى اعتزال الحياة السياسية، لكنه قال إن صالح "لن يكون مواطنا عاديا وإنما رئيسا سابقا" حكم البلاد قرابة 34 عاما.

وأكد فيلتمان أن بلاده تتعامل الآن مع "الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني"، مذكرا بأن أكثر من ستة ملايين يمني صوتوا، يوم 21 فبراير الفائت، لهادي رئيسا انتقاليا لمدة عامين "وهذه رسالة قوية يجب احترامها"..

ودعا مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان الأطراف السياسية في اليمن إلى الشروع في عملية الحوار الوطني الشامل وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية تنفيذا لاتفاق "المبادرة الخليجية" لحل الأزمة .

وأكد فيلتمان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة الأميركية بصنعاء اليوم "ضرورة تشكيل اللجنة التي ستكلف بالإعداد لمؤتمر الحوار الوطني، المزمع عقده خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن عملية إعادة هيكلة الجيش جزء هام لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد. وقال " إن تفاصيل عمليتي الحوار والهيكلة تعود للشعب اليمني نفسه".

وفيما يتعلق بالاحتجاجات في بعض المناطق بالمحافظات الجنوبية قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية :"ندرك بأن هناك مظالم حقيقية لأبناء اليمن بشكل عام، لكن الوسيلة المثلى للتعامل مع هذه المظالم يكون عبر الحوار الوطني".

وأضاف :" نحن ملتزمون بدعم اليمن اقتصاديا ونأخذ دور الشهود لتنفيذ المبادرة الخليجية، والداعمين للمرحلة الانتقالية"، التي من المفترض أن تستمر حتى مطلع 2014.

ولفت إلى أن زيارته لليمن، التي بدأت الأحد الماضي، هدفت إلى "إظهار دعمنا للشعب اليمني ولهذه العملية الانتقالية"، داعيا اليمنيين إلى "أن يفخروا بأنفسهم" كونهم حققوا انتقالا سلميا للسلطة.

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته الحالية هادي ورئيس الحكومة الانتقالية، محمد سالم باسندوة، ووزير الخارجية أبو بكر القربي، وقيادات سياسية ومدنية ونسائية متعددة، وناقش معهم جميعا تطورات عملية نقل السلطة وأوضاع حقوق الإنسان والمرأة في اليمن.

وأعلن عن زيادة في حجم المساعدات الأميركية للاحتياجات الإنسانية في اليمن بـ 36 مليون دولار، ليرتفع بذلك حجم المساعدات الأميركية الإنسانية لليمن خلال هذا العام إلى 55 مليون دولار.

وعبًر مساعد وزيرة الخارجية الامريكية عن قلق بلاده إزاء تعاظم دور تنظيم القاعدة، وإيران في اليمن.

وقال إن "اليمن يواجه تحديات كبيرة تتعلق بتنظيم القاعدة، الذي يحاول استغلال الفراغات التي تكون موجودة عن أي فوضى سياسية".

لكنه أشار إلى إن تنظيم القاعدة لا يحظى بأي "دعم شعبي واسع" في اليمن، ".

وأوضح فيلتمان أن بلاده "تنظر بقلق إلى الدور الإيراني في أجزاء من اليمن"، معتبرا أن إيران تحاول "استغلال الاضطرابات" التي تعاني منها البلدان، من أجل فرض هيمنتها في تلك الدول.

وقال :" نحن لا نقلل من أهمية التحديات التي تواجه الشعب اليمني"،

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)