موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-مارس-2007
الميثاق نت -
توقع الدكتور محمد الميتمي رئيس الجانب اليمني في اللجنة التحضيرية لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المقرر انعقاده في العاصمة اليمنية صنعاء برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يومي 22 و23 أبريل المقبل مشاركة أكثر من 600 جهة من القطاع الخاص و الحكومي في المؤتمر إضافة إلى الوزراء المعنيين في دول مجلس التعاون الخليجي ومنظمات دولية مانحة وصناديق عربية.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الميتمي قوله: أن ثمان شركات يمنية وشركة إماراتية وأخرى سعودية وافقت على رعاية المؤتمر حتى الآن وتوقع أن يرتفع عدد الشركات الراعية خلال الأيام المقبلة وخاصة من دول الخليج مبينا أن البنك الدولي أرسل مجموعة من الخبراء للإطلاع على الإجراءات التنظيمية والمؤسسية والإدارية لتنظيم المؤتمر.

ويوجد حاليا خبير من البنك في الغرفة التجارية اليمنية لتقديم المساعدة الفنية كما أبدت بعض المنظمات استعدادها لدعم المؤتمر باعتباره يمثل حدثا اقتصاديا مهما في سياق التطور الجاري في اليمن.

وأشار إلى أن المؤتمر سوف يتركز على جانبين مهمين ومتلازمين الأول يتعلق بالترويج لفرص الاستثمار المتنوعة والفريدة في معظم القطاعات الاقتصادية والثاني وهو الأهم الترويج للبيئة الاستثمارية في اليمن.

وأوضح أن اللجنة التحضيرية عملت على وضع مصفوفة للمعوقات الاستثمارية وآلية تطوير بيئة الاستثمار في اليمن من خلال تنظيم مائدة مستديرة حضرها رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء بمشاركة القطاع الخاص جرى خلالها مناقشة المصفوفة بشفافية وانبثق عن تلك المائدة توصيات حولتها الحكومة إلى قرارات ومقترحات أكدت بمجملها جدية وتجاوب الحكومة اليمنية وحرصها على تأمين بيئة استثمارية حقيقية جاذبة للاستثمار.

وأوضح أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر وضعت إطاراً فنياً للفرص الاستثمارية واستعانت بخبرات محلية ودولية كبيرة في تأطير هذه الفرص وقد خاطبت وزارة الصناعة والتجارة كل الجهات الرسمية بموافاة اللجنة بالفرص الاستثمارية وتم وضع هذه المعلومات وفقاً للإطار الفني حيث وصل عدد الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات إلى 100 فرصة استثمارية وهي حالياً معروضة على موقع الكتروني خاص بالمؤتمر وتحتوي على البيانات الرئيسية بينما الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى سيتم وضعها أمام المستثمرين يوم انعقاد المؤتمر وسيتم الترويج لها عبر 8 غرف قطاعية تشمل مختلف قطاعات الإنتاج الوطني وسيتولى ممثل عن الجهات القطاعية وآخر عن الهيئة العامة للاستثمار الإجابة على استفسارات المستثمرين ذات العلاقة بتلك الفرص والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين

المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)