موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لوحت اللجنة العسكرية في اليمن باتخاذ اجراءات حاسمة ضد مسلحين قبليين ومليشيات لتجمع الاصلاح ينتشرون في شوارع عامة ومنشئات حكومية بمنطقتى الحصبة وصوفان بالعاصمة صنعاء.<br />
وناقشت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم عدد من الخطوات العملية المدرجة في برنامج وخطة عملها الميداني

الخميس, 26-أبريل-2012
الميثاق نت -
لوحت اللجنة العسكرية في اليمن باتخاذ اجراءات حاسمة ضد مسلحين قبليين ومليشيات لتجمع الاصلاح ينتشرون في شوارع عامة ومنشئات حكومية بمنطقتى الحصبة وصوفان بالعاصمة صنعاء.

وناقشت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم عدد من الخطوات العملية المدرجة في برنامج وخطة عملها الميداني لإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة بأمانة العاصمة وفتح طريق صنعاء ـ مأرب.

وأقرت اللجنة النزول الميداني يوم السبت القادم لفتح طريق صنعاء ـ مأرب بدأً من الحتارش وحتى نقيل بن غيلان، ونشر القوات الأمنية من الشرطة العسكرية لتأمين الحماية اللازمة.

كما أقرت النزول الميداني لإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة والمتارس والحواجز نهائيًا في حي صوفان والنهضة ومنطقة الحصبة .. مؤكدة ضرورة التزام جميع الأطراف بسحب المجاميع المسلحة وإخلاء الشوارع والأحياء من المسلحين.

وشددت اللجنة في الاجتماع بأنها ستتخذ إجراءات حاسمة وستحمل المسؤولية الكاملة لأي طرف يحاول عرقلة جهودها أو يتباطأ في تنفيذ قراراتها وتعليماتها ، وكذا ضرورة إخلاء مؤسسة المياه ومبنى اليمنية بالحصبة وساحة المكتبة الوطنية وسكن الممرضات من المسلحين.

واستمعت اللجنة إلى موجز تفصيلي عن المسرح العملياتي وتموضع وحدات القوات المسلحة في عموم المناطق العسكرية على مستوى الجمهورية وأهم التحديات الأمنية التي تواجهها اليمن والاتجاهات الرئيسية لتلك التحديات والأسس والمرتكزات العامة لإعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة والأمن انطلاقًا من واقع الحال.

ووجهت اللجنة وزارتي الدفاع والداخلية بإعداد التصورات الخاصة في هذا الجانب وعرضها على لجنة الشؤون العسكرية لمناقشتها وإقرارها ومن ثم رفعها إلى رئيس الجمهورية رئيس اللجنة للمصادقة عليها.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكدت اللجنة العسكرية أهمية تكاتف الجهود لإعادة اللحمة بين صفوف منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية والعمل بمبدأ التدوير الوظيفي وضرورة تجهيز وإعداد خطة المتطلبات الأمنية لعرضها في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد نهاية مايو المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

وكان وزير الدفاع شدد خلال الاجتماع على أهمية تحديد القوات العسكرية الفعلية وقوات حماية المنشآت الحيوية وقوات حرس الحدود خلال إعداد التصور الخاص بالهيكلة .. مستعرضًا إمكانية إشراك الأيدي العاملة من العسكريين وتحويلها إلى قوى إنتاجية خلال المرحلة القادمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)