موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الزعيم علي عبدالله صالح - رئيس المؤتمر الشعبي العام

الثلاثاء, 26-يونيو-2012
الميثاق نت: -

دعا الزعيم علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام القوى الانقلابية والمتآمرين الى الاستفادة من دروس مذبحة دار الرئاسة بعدن في 26 يونيو 1976م التي راح ضحيتها المناضل سالم ربيع علي والتي شكلت إحدى المحطات الكارثية ودورات العنف والتي كان وقودها أبناء الوطن..

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الزعيم علي عبدالله صالح لصحيفة «الميثاق» بمناسبة الذكرى الرابع والثلاثين لمذبحة دار الرئاسة بعدن قال فيه: لقد خسرت اليمن في هذه المذبحة الرئيس المناضل سالم ربيع علي ومعه مجموعة من رفاقه والتي تصادف اليوم الثلاثاء 26 يونيو، وأصبحت تمثل محطة تاريخية مهمة، يستذكر من خلالها شعبنا الصراعات الدموية وتأثيرها السيئ في حال اليمن الأرض والناس.

وأضاف الزعيم، في ذكرى استشهاد الرئيس الأسبق سالمين: نستذكر تلك الحقبة التي شكلت إحدى المحطات الكارثية ودورات العنف خلال حقبة التشطير الملغومة بالصراعات والتصفيات والأحداث التي كان وقودها أبناء الوطن، الذين دفعوا الثمن غالياً عبر قوافل من الضحايا الأبرياء، ليس اذكاء للجراح بقدر ما يمثل دروساً خالدة لاسيما لقوى الانقلاب والتآمر ليستخلصوا ما يفيدهم ويقودهم الى الرشد والاقلاع عن تلك المواقف التي أضرت بالوطن ومصالحه العليا.

مشيرا الى أن نهج التسامح وحنكة العقلاء أزاح حقبة الصراعات الدموية وجنب البلاد في محطات عدة مؤامرات أرادت أن تدفع الوطن اليمني بكامله الى قلب الفوضى السياسية واعماق بحار الدماء المسفوحة وآخرها مسعى الانقلابيين في أحداث العام الماضي وما شهده مسجد دار الرئاسة من هجوم ارهابي استهدف تصفية كبار قيادات الدولة.. فلم يدع نهج التسامح الفرصة للخيارات الدموية من أن تتمكن من ايجاد موضع قدم لها في وطن الثاني والعشرين من مايو.

ودعا رئيس المؤتمرمن يسيرون اليوم في الاتجاه المعاكس عن طريق اثارة الزوابع واشعال الفتن واصطناع الأزمات واعادة انتاج أزمات الماضي رغم ما أفضت إليه من الكوارث، الاستفادة من دروسها، وأخذ العظة منها فالعودة الى الصواب هي من تتكفل بتقويم الذات واخراجها من زوايا العناد والمكابرة الى فضاءات التسامح والوئام والاعتراف بأن خير الخطائين التوابون.

مؤكداً أن الانتقال السلمي للسلطة والذي توج بالانتخاب الديمقراطي للقائد السياسي الوطني عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية مثل نقلة وطنية وديمقراطية جديدة جعلت اندفاع تيار المؤامرة يرتد الى أوساط أعوان الشيطان، ويحيل كيدهم وبأسهم الى هباء منثور تذروه الرياح..

واكد الزعيم علي عبدالله صالح ان المؤتمر الشعبي العام والذي لم ينهج أي صراع دموي مع أي طرف في الساحة سيواصل مساره ومواقفه الوطنية مع كل الخيرين وبما يجنب أبناء شعبنا حدوث أي ويلات ومآسي جديدة.. وكسر حلقات المؤامرة الواحدة تلو الأخرى، ومهيئا الاجواء بعزم وحزم ليمن جديد.. موحد وديمقراطي.. متطور ومتقدم وآمن ومستقر..

مترحماً في ختام تصريحه على الرئيس الشهيد سالم ربيع علي «سالمين» ..معبراً عن موساته لأهله وذويه ومحبيه..



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)