موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 28-سبتمبر-2012
الميثاق نت -
أدان اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ما يلقاه المبدعون في اليمن من إجحاف لا يليق بهم ولا بتاريخ اتحادهم النضالي من أجل اليمن وهويتها الثقافية والحضارية وروحها الإنسانية.

وأعلن الاتحاد في بيان صادر عنه احتجاجه على ما يلقاه المبدعون والكتاب من إهمال الدولة واستهانة القائمين على الأمر بحياتهم وأوضاعهم التي تراجعت إلى أقصى وأقسى درجات التردي.

معتبرا التهميش الذي يطال الأدباء والإقصاء الذي ينالهم بمثابة التوجه المقصود و الغرض منه إلغاء دور الأدباء والمبدعين في الحياة اليمنية وقتل وجودهم الفاعل بوصفهم بشرا بعد استبعادهم من أي حضور فاعل في الترتيبات القائمة للعملية السياسية وذلك بتركهم عرضة للفاقة والعوز ونهبا للإمراض الجسدية والنفسية.

واستشهد البيان بحالات عديدة تواجه المرض وحالات أخرى وافاها الأجل بسبب عدم القدرة على العلاج حيث جاء في البيان:لقد فقدت الساحة الأدبية في الفترة الأخيرة عددا من وجوهها المتوهجة كما تعرض عدد من المبدعين الشباب لأمراض قاتلة بعضهم أدى به مرضه إلى الهلاك مثل المبدع محمد الجبلي الذي مات مهملا في ساحة الجامعة.

مضيفا :وآخرون أضناهم الوجع وأثقلتهم تكاليف العلاج بلا معين وأتعبهم أكثر من ذلك عدم التفات الدولة إليهم حتى الآن مثل الشاعر الكبير أحمد سليمان ..حتى لقد طال الإهمال قامة إبداعية ووطنية بحجم الشاعر الكبير شوقي شفيق عضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الذي تعرض لجلطة في الدماغ وما يزال أهله وزملاؤه والمشهد الأدبي والثقافي اليمني جميعا يتابعون تطورات وضعه بقلق وتذمر.

وعبر اتحاد الأدباء عن أمله في استجابة الرئيس عبد ربه هادي منصور والتفاته إلى احتياجات المبدعين والكتاب وأولها الاهتمام بحالتي الشاعرين الكبيرين شوقي شفيق وأحمد سليمان.

مناشدا المنظمات الإنسانية والثقافية في العالم الوقوف إلى جانب المبدعين والكتاب في اليمن ومساعدة الاتحاد على رعاية أعضائه ودرء غوائل الموت والأمراض عنهم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)