موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بداء عمال وموظفي حقول شركة صافر للاستكشافات والانتاج النفطي الاضراب الشامل اليوم بعد فشل المحادثات بين ممثلي عمال شركة صافر وإدارة الشركة التي  رفضت الاستجابة لمطالب العمال المشروعة والتي من بينها مساواتهم بالحقوق والبدل اسوه ببقية الشركات

الأربعاء, 30-يناير-2013
الميثاق نت: -
بداء عمال وموظفي حقول شركة صافر للاستكشافات والانتاج النفطي الاضراب الشامل اليوم بعد فشل المحادثات بين ممثلي عمال شركة صافر وإدارة الشركة التي رفضت الاستجابة لمطالب العمال المشروعة والتي من بينها مساواتهم بالحقوق والبدل اسوه ببقية الشركات النفطية الاخرى .
وعلمت الـ "الميثاق نت" ان عمال وموظفي شركة صافر يطالبون بزيادة بدل المخاطر وغلا المعيشة وانهاء التسيب الاداري ووقف الفساد المالي والاداري في الشركة وكذلك وقف عملية الاقصاء الحزبي التي يمارسها المدير ضد عمال وموظفي حقول الشركة والذي يمارس انتقاما حزبياً دون مراعاة للمصلحة العامة .
هذا واوضح المهندس حسين بن سعد كبير مهندسين الانتاج بشركة صافر ان مطالب العمال مشروعة وكان الاجدر بالمسؤولين بالشركة الاستجابة لها بدلاً من التهديد والتصعيد الذي لا يخدم مصلحة الشركة ويلحق الضرر بمصلحة الوطن والمواطنين جراء توقف التصدير النفط والغاز.
مشيراً الى ان الاضراب قد تسبب في توقف تصدير النفط الى ميناء رأس عيسى والمقدر بحوالي "120" الف برميل يومياً ، كما توقف ضخ الغاز المسال الى ميناء بالحاف .. أضافة الى توقف تعبيه القاطرات التي ترفد السوق المحلية بالغاز المنزلي .
الى ذلك حذرت مصادر مطلعة لـ"الميثاق نت" من توقف المحطة الغازية عن العمل وانقطاع الكهرباء على الجمهورية بسبب عدم تزويد المحطة بمادة الغاز.
مطالباً قيادة الوزارة والمسؤولين بسرعة معالجة المشكلة والزام ادارة الشركة بتنفيذ ما جاء في المحضر الذي تم التوقيع عليه في الوزارة.
وبهذا الخصوص اوضح الاخ عبدالله مساعد الشريف رئيس فرع اتحاد عمال اليمن في مأرب ان قضية عمال وموظفي شركة صافر لها أكثر من 3 أشهر حيث وهم يطالبوا ادارة الشركة بتلبية مطالب مشروعة ومنها مساواتهم بزملائهم العاملين في شركة بترو مسيلة .
موضحاً بانه قد سبق وهددوا بالإضراب وتم على اثر ذلك التقوا مع وزير النفط وتم بحث مطالبهم والتوصل الى اتفاق على تلبيتها غير ان مدير الشركة رفض ان يلتزم بتنفيذ ما جاء في المحضر الذي تم التوقيع عليه ، وتطور الموقف الى اقدام مدير الشركة صباح اليوم بإيداع عدد من الموظفين والعمال السجن .. متهماً كل من يطالب بحقوقه بأنه من بقايا النظام ويتوعد بطردهم واستبدالهم باخرين.
مناشداً الجهات المسؤولة بالتدخل والاستجابة لمطالب العمال وعدم تكبيد البلاد المزيد من الخسائر وهي في امس الحاجة لعائدات النفط والغاز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)