موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  أمين جمعان

الأربعاء, 29-مايو-2013
الميثاق نت -
أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان على أن الوضع الراهن الذي تعيشه اليمن حاليا بمجمله السلبي يدق ناقوس الخطر وينبىء بانهيار اقتصادي مفاجئ في اليمن مالم تتداعى المصفوفة الحكومية الوفاقية ومعها القوى الوطنية الخيرة والمنظمات المدنية إلى إعمال سياسات طوارئ فاعلة وإنقاذ استراتيجيات عاجلة للحد من تدهور الاقتصاد الوطني.

وشدد المسئول المحلي - في ورقة عمل خاصة بـ (الأمن والسلامة المفهوم العام .. كمعطى تقييمي .. للوضع الاقتصادي – وعي المجتمع .. والحالة الأمنية) قدمها للمؤتمر الوطني الأول للأمن والسلامة - على أهمية العمل على وقف الاعتداءات التخريبية والشروع في تبنى برامج إنعاش اقتصادي والاستيعاب الممنهج لتمويلات المانحين، وحفز الوعي المجتمعي لتجريم أعمال التخريب بالتزامن مع وضع إجراءات أمنية حازمة في إطار قانوني ودستوري عام لردع العابثين باقتصاد الوطن وأمنه القومي.

وتحدث جمعان عن جملة من التداعيات السلبية والخطيرة التي شهدتها أمانة العاصمة أهمها الانفلات الأمني والاعتداءات على الأملاك العامة ومواقع الحجز الخدمي والتصعيد الاحتجاجي الشبابي والشعبي المجسد لمطلبيه التغيير، معتبرا أنها عوامل أدت إلى رسم واقع غير إيجابي.

مشيرا إلى أن العاصمة صنعاء لا زالت تواجه تحديات أخرى كثيرة في مقدمتها المخاوف الأمنية الخطيرة باعتبارها الحاضنة لأكبر التجمعات الحضرية السكانية والغالبية العظمى من فعاليات القطاعات التجارية والاستثمارية والتسويقية .
وقال: إن القضاء على مثل تلك التداعيات السلبية تتطلب وضع إستراتيجية لزيادة نقاط التفتيش والضبط الأمني كخطوة أولى على طريق تعزيز أمن المجتمع ، ووضع ضوابط أمنية إجرائية ملزمة للحد من الانفلات الأمني وتجسيد هيبة الدولة ، وإيقاف ذلك الكم المتنامي من الاعتداءات على الأملاك العامة ومواقع الحجز الخدمي.

ودعا المسئول المحلي كل اليمنيين نخب ومواطنين إلى حشد الجهود في إطار توحدي شامل يسموا على كل المفارقات السياسية أو الحزبية من أجل هدف واحد وغاية مثلى واحدة تمضي لتجسد تطلعات وآمال الأمة لبناء يمن ناهض وآمن ، ومستقر أكثر تقدما وحداثة.

وفي الوقت الذي أفصح فيه نائب أمين العاصمة عن مواجهة المجلس المحلي بالأمانة لبعض الصعوبات في التعامل مع حوادث السقوط المفاجئة لطائرات عسكرية التي أدت إلى وقوع ضحايا وخسائر في الممتلكات، أوضح في الوقت نفسه تطبيق أمانة العاصمة سياسات الأمن والسلامة على كافة مؤسسات القطاع الخاص من مصانع واستثمارات تجارية أو تسويقية بما في ذلك نظم السير والأمن المروري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)