موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعرب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن القلق إزاء عدم تمكن العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى آلاف المدنيين الذين يحتاجون للمساعدات العاجلة

الخميس, 28-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
أعرب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن القلق إزاء عدم تمكن العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى آلاف المدنيين الذين يحتاجون للمساعدات العاجلة في دماج وكتاف في محافظة صعدة(شمال اليمن).

وقال منسق الشئون الإنسانية في بيان له: إنه حث كافة أطراف هذا الصراع، خلال زيارته لصعدة، على السماح للعمال الإنسانيين بالوصول إلى المتضررين من النزاع، مضيفا أنه حثهم أيضا على التقيد بواجبهم في حماية المدنيين.

يشار إلى أن إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية لصعدة يحول دون وصول الوقود والغذاء والإمدادات الطبية وغيرها من الضروريات إلى المواطنين في المنطقة. كما منع هذا الإغلاق أيضا العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى مخيمات المزرق للمشردين داخليا في محافظة حجة. ونتيجة لذلك، لا يتمكن هؤلاء العاملون من تقديم المساعدات الإنسانية إلى حوالي أربعة عشر ألف نازح يعيشون في هذه المخيمات حاليا.

وقد شجع السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف المتقاتلة في شمال اليمن على التوصل إلى حل سلمي للصراع المتواصل، واحترام حق حماية المدنيين، ومراعاة التزاماتهم القانونية في حالات النزاع، مشيرا إلى أن الشركاء في المجال الإنساني على استعداد للاستجابة بسرعة للأزمة الناشئة هناك، ولكن لا يمكنهم القيام بذلك حتى يتم منحهم حق الوصول الفوري وغير المقيد وغير المشروط .

وكان السيد ولد الشيخ أحمد، زار صعدة بشمال اليمن يوم الاثنين واجتمع مع المحافظ ومع اللجان الرئاسية والبرلمانية والقادة المحليين والشركاء في المجال الإنساني.

وجاءت الزيارة في وقت دخل فيه القتال في شمال اليمن، وخاصة في دماج وكتاف، أسبوعه السادس، ولم تتوفر سوى فرص وصول محدودة للمنطقة، مكنت من إجلاء مائة وستة وعشرين شخصا من جرحى الحرب للعلاج، ولكن العديد من المواطنين في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية العاجلة.

ويؤثر القتال الدائر في صعدة على نحو تسعة وعشرين ألف شخص يعيشون في دماج وما حولها، فضلا عن الآف الأشخاص في كتاف.

وتواجه صعدة نقصا حادا في الوقود، ويعتمد الكثير من المواطنين في المدينة على المضخات للحصول على المياه يوميا.

ويخشى من أن يؤثر التزايد السريع في أسعار المواد الغذائية على المواطنين الأكثر ضعفا في المنطقة، وأن يؤدي الوضع إلى أزمة إنسانية جديدة شمال اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)