موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد - رئيس المؤتمر يعزي عبدالكريم الحيفي بوفاة والده - منظمة ترسل 43 طناً مساعدات طبية إلى اليمن - رئيس المؤتمر يعزي محمد أبو بكر بوفاة والده - 11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال بيان صادر عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز أن الإضراب الشامل في عموم المديريات وصل إلى 80% في أسبوعه الأول، تلقى "المؤتمر نت" نسخة منه.<br />
<br />
وأضاف البيان إن الإضراب مستمر حتى تنفيذ كافة المطالب الخاصة بالعاملين في المهن التعليمية والتربوية مشيدا بالتفاعل الذي أبداه العاملون في هذا القطاع والذي يدل على وعي العاملين

الجمعة, 29-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
قال بيان صادر عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز أن الإضراب الشامل في عموم المديريات وصل إلى 80% في أسبوعه الأول، تلقى "المؤتمر نت" نسخة منه.

وأضاف البيان إن الإضراب مستمر حتى تنفيذ كافة المطالب الخاصة بالعاملين في المهن التعليمية والتربوية مشيدا بالتفاعل الذي أبداه العاملون في هذا القطاع والذي يدل على وعي العاملين بحقوقهم المشروعة .

ويواصل التربويون والمعلمون في اليمن إضرابهم الشامل في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج الاحتجاج الذي أعلنته النقابات التربوية نهاية الأسبوع المنصرم .

وبدأ الإضراب الشامل يوم الأحد الماضي بعد أن فشل اللقاء الذي جمع النقابات التربوية بوزراء (التربية – الخدمة – المالية) يوم الخميس وذلك بسبب إصرار ممثلي الحكومة على المماطلة والتسويف والتأجيل والترحيل بحقوق التربويين القانونية المعتمدة بقوانين ولوائح وقرارات أصدرتها الحكومة.

وكان بلاغ صحفي صادر عن النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية ونقابة المهن عبر عن اسقهم لفشل اللقاء مع الجانب الحكومي وقال : إن هذا الأمر لم يدع للنقابات التربوية خياراً سوى الاستمرار في تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامجها الاحتجاجي، المتمثل في الإضراب الشامل ابتدءاً من يوم الأحد 24/11/2013.

وحملت النقابات التربوية حكومة الوفاء كامل المسئولية عما سيترتب على هذا الإجراء من أثار سلبية على الطلاب والطالبات والعملية التعليمية.

وحذرت النقابة كافة السلطات المركزية والمحلية في مختلف محافظات اليمن من اتخاذ أية إجراءات تعسفية ضد التربويين بسبب الإضراب الذي هو حق قانوني مكفول في جميع التشريعات النافذة مؤكدة أنها ستواجه أي تعسف بحزم وصرامة ومزيد من التصعيد.
داعية مجلس النواب ومؤتمر الحوار الوطني وكافة المنظمات والنقابات إلى التضامن وتحمل المسئولية في ردع هذه الحكومة عن المضي في مصادرة الحقوق وتجاهل مصالح أبناء الوطن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)