موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الخميس, 28-يونيو-2007
الميثاق نت - عقد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم على هامش مشاركته على رأس وفد اليمن في اجتماعات اللجنة المشتركة اليمنية- الأوروبية المنعقدة بمقر المفوضية الأوربية ببروكسل الميثاق نت -

عقد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم على هامش مشاركته على رأس وفد اليمن في اجتماعات اللجنة المشتركة اليمنية- الأوروبية المنعقدة بمقر المفوضية الأوربية ببروكسل سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسئولين في المفوضية والبرلمان الأوربي، تمحورت حول سبل تفعيل اطر التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية والمفوضية الأوربية.
وبحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية مع مسئول العلاقات الخارجية في المفوضية الأوروبية اينكو لاندابورو الترتيبات الخاصة بزيارة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى المفوضية الأوربية، وبلجيكا وألاجندة المتعلقة بالمباحثات التي سيجريها فخامته مع كبار المسئولين في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية خلال النصف الثاني من هذا العام.
ورحبت المفوضية الاوربية بالزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية.. مشيرة إلى أنها ستعزز من العلاقات السياسية والتنموية وتفتح أفاق رحبة للتعاون الثنائي.
وناقش اللقاء الدور الهام الذي تلعبه اليمن في جهود المصالحة الصومالية واحلال السلام في منطقة الشرق الإفريقي.
كما التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية كل من البارونة نكلسون عضو البرلمان الاوروبي نائبة رئيس اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية والسيدة للي جروبر عضو البرلمان الاوروبي رئيسة اللجنة البرلمانية للعلاقات مع دول الخليج العربية واليمن، حيث بحث اللقاءان جملة من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات البرلمانية والسياسية والاقتصادية بين اليمن والمفوضية الأوربية واتجاهات الدعم الاوروبي لليمن في دعم الإصلاحات الوطنية والتنمية الديمقراطية والسياسية.
وأعربت العضوتين في البرلمان الاوروبي عن إعجابهما الشديد بالتطورات الديمقراطية والانفتاح السياسي الذي تشهده اليمن وبنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في سبتمبر العام الماضي.. واصفتين اليمن بأنها بلد ديمقراطي نموذجي في المنطقة العربية.
إلى ذلك بحث الوزير الأرحبي مع كل انتونيو كافاكو مدير عام منظمة ايكو للمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوربية و كووس ريشل مدير عام المساعدات في المفوضية نتائج المشاورات الثنائية بين اليمن والمفوضية
الاوروبية والتوجهات المشتركة لتعزيز وتطوير مستوي التعاون القائم، حيث جدد المسئولين عزم المفوضية الاوروبية رفع سقف المساعدات لليمن بشكل تدريجي في الأعوام القادمة لتمكينها من مواجهة تحدياتها التنموية وتعزيز جهودها في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمالية والادراية.
المصدر: سبأنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)