موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ومعه عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة اليوم بالبروفسور إبراهيم احمد غندور مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة ووفد المؤتمر الوطني

الخميس, 27-فبراير-2014
الميثاق نت -
التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ومعه عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة اليوم بالبروفسور إبراهيم احمد غندور مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة ووفد المؤتمر الوطني السوداني المرافق له.

وقد بحث اللقاء علاقات التعاون بين اليمن والسودان وكذا علاقات التعاون الثنائية بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان.

وفي بداية اللقاء قدم البروفسور غندور دعوة من المؤتمر الوطني السوداني للمؤتمر الشعبي العام لحضور المؤتمر العام للمؤتمر الوطني المقرر أن ينعقد في أكتوبر القادم.

وفي اللقاء رحب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا في وفد المؤتمر الوطني السوداني برئاسة البروفسور إبراهيم غندور ناقلاً إليهم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

مؤكداً متانة العلاقات اليمنية السودانية والعلاقات الوثيقة التي تربط بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني السوداني.

وأشار الزوكا خلال اللقاء إلى الدور البارز الذي لعبة المؤتمر الشعبي العام خلال مؤتمر الحوار الوطني وإسهامه الفاعل في إنجاحه مؤكداً حرص المؤتمر على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بما يكفل الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن وتجاوزه للأزمة السياسية وتداعياتها السلبية.

من جانبه أكد البروفسور إبراهيم غندور مساعد الرئيس السوداني أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز العلاقات بين السودان واليمن وبين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي العام مهنئاً اليمنيين بمناسبة نجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي وصفه بأنه جسد الحكمة اليمانية.

وأشاد غندور بدور الرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي جنب اليمن مخاطر الحرب الأهلية وقال: إن شاء الله أن يكون الحوار في اليمن نموذج يحتذى به بالدول الأخرى لافتاً إلى أنهم بالسودان يسيرون في نفس الاتجاه من خلال الدعوة إلى عقد حوار وطني دعا إليه المؤتمر الوطني برئاسة الرئيس عمر البشير.

وأكد غندور على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الثنائية بين المؤتمر الوطني السوداني والمؤتمر الشعبي العام خلال الفترة القادمة.

وقد دار خلال اللقاء نقاش حول مجمل التطورات على الساحتين السياسيتين لليمن والسودان.

حضر اللقاء من جان المؤتمر الشعبي العام الدكتور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام وأحمد الكحلاني عضو اللجنة العامة رئيس دائرة العلاقات الخارجية وعضوي اللجنة العامة يحيى دويد وعبده الجندي وعضوي الأمانة العامة عبدالقوي الشميري وناصر العطار فيما حضرها من الجانب السوداني أزهر التيجاني وأبوبكر الصديق والشيخ مرغني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)