موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
مقالات
الإثنين, 10-مارس-2014
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
عبارة تختزل تنبيه بعض المتحاورين لبعضهم داخل استديوهات برامج «التوك شو» ويتكرر التنبيه كلما أراد أحد الأطراف أن يتحدث عن الأخلاق.. وليست الحكاية إلا ترجمة لإحدى سطور كتاب الأمير حيث الغاية تبرر الوسيلة وحيث على السياسي الخطير والمكير أن يتجنب عدم القبض عليه متلبساً بارتكاب جريمة الأخلاق مايعني أنه فاشل سياسياً.
♢ وتمر حكايات احتقار الأخلاق في ملاعب السياسة واعتبارها مجرد زائدة دودية حيث الكذب والتدليس والتلبيس شهادات على التفوق السياسي .. وعلى النقيض فالأخلاق في نظر هؤلاء مجرد دروشة لا تليق بسياسي عليه أن يزين الباطل ويظهر الحق في ثوب مهلهل وهيئة رثة..!
♢ أعرف ناشطاً سياسياً شديد الغرابة حتى على نفسه وهو يتنفس الكذب والإدعاء بغرور أجوف ..مع ذلك لا هو راجع نفسه وعاد إلى صواب الحق ولو من باب احترام عقول من يتابعونه ولا هو وجد من حزبه من يقول له إن في خصومك عيوباً تغنيك عن الكذب فلماذا هذا الإفراط في الكذب ظناً أنه الطريق الوحيد لإثبات الانتماء إلى السياسة .
♢ لعلكم تتذكرون أشخاصاً مجرد ظهورهم على شاشة أو صفحة ورقية أو نافذة إلكترونية يكون ذلك كافياً يبرر استدعاءكم لسيارة شرطة.
♢ صحيح للسياسة أوباشها ولكن هل يمكن الجمع بين السياسة وبين بقايا أخلاق وشظايا ضمير وبقايا احترام لعقل من يسمع أو يقرأ أو يشاهد؟ وهل من سبيل عند البعض إلى ترشيد التهريج السياسي المصحوب بخليط من الابتسامات والانفعالات البلهاء ؟
♢ قبل أيام أوقعني حظي العاثر أمام ناشط سياسي وهو يتحدث في إحدى الفضائيات بكذب وفجور وغياب للنزاهة والعدالة فلم أتصوره إلا شديد الشبه بحكم أدار مباراة اعتزال فقام بطرد الفريقين واللاعب المعتزل وباعة الزعقة والماء ليتفق جمهور الناديين المتباريين لأول مرة.. ولكن على ضربه..!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)