موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 28-يوليو-2006
صنعاء – الميثاق نت: -
إزاء استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب كل عام أعلن الدكتور/ عيد السلام الجوفي وزير التربية انه سيتم ادخال 44 ألف فصل جديد إلى الخدمة المدرسية مع نهاية هذا العام.. وأكد أن العام الدراسي الجديد سيشهد تحسناً بالنسبة لطلاب الثانوية العامة خاصة من حيث توفير المعامل وإجراءات التجارب العملية مشيراً إلى أنه سيتم تزويد المدارس الثانوية في المدن الرئيسية بنحو 400 مختبر مدرسي كخطوة أولى هذا العام..
إلى ذلك أوضح الدكتور عبد العزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم إلى أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي التي يبدأ تنفيذها في العام المقبل تهدف إلى تمكين اليمن من امتلاك تعليم ثانوي ذي جودة عالية يخدم غايات التنمية.. مشيراً على أنه يجري الآن العمل على صياغة مسودة الوثيقة لمشروع الإستراتيجية ومن المقرر أن يتم إستكمالها خلال الشهر القادم وأضاف: أن مشروع الإستراتيجية يحتوي على مكونات العملية التربوية والتعليمية من مناهج وإدارة وتدريب المعلمين والمعلمات وتعليم الفتاه إلى جانب المباني المدرسية..
مضيفاً إلى ان هذه الإستراتيجية تتواءم مع أهداف الألفية للتنمية وأهداف التعليم للجميع وخطة التنمية والتخفيف من الفقر..
من جانب آخر استكملت وزارة التعليم العالي للفئزين من مراجعة طلبات الترشيح للمنح الدراسية الجامعية والعليا في الخارج وذلك وفق المعايير التي تضمنها دليل الإبتعاث، وسيعلن عن منح التمويل الحكومي الفائزين خلال الأيام القليلة القادمة..
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن منح التمويل الحكومية وإجمالها 300 منحة للدراسات الجامعية والعليا..
كما أن أوائل الجمهورية للعام الدراسي 2005 – 2006م تم إرسال وثائقهم إلى الجامعات العربية والأجنبية لإستكمال إجراءات قبولهم..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)