موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة من الارشيف لحملة الجيش في أبين عام 2012

الإثنين, 28-أبريل-2014
الميثاق نت/خاص -
قال مسؤول عسكري كبير بوزارة الدفاع اليمنية لـ"الميثاق نت" أن الجيش يستعد لهجوم كاسح على مواقع جبلية يتحصن بداخلها متشددين من تنظيم القاعدة الارهابي بين محافظتي أبين وشبوة حيث وصلت اليوم الاثنين قوة عسكرية لدعم وحدات الجيش معززة بالدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الى مدينة المحفد الجبلية بمحافظة أبين جنوب اليمن للتحضير للعملية العسكرية في غضون الساعات القادمة بمساندة مئات من مقاتلي اللجان الشعبية.

واتخذت القوات العسكرية من منطقة الاحمر الواقعة بين مديريتي مودية والمحفد نقطة تمركز لانطلاق الهجوم على مواقع القاعدة خاصة في مناطق أحور والوضيع والمحفد بأبين ومناطق بالقرب من بلحاف والنقبة وحبان بمحافظة شبوة.

وقال المسؤول العسكري ان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي وصل على رأس هذه القوة للإشراف على مسرح عمليات المعركة المرتقبة.

وأضاف دون اعطاء تفاصيل اوفر عن العملية العسكرية لعدم كشفها ان القوة مكلفة بالقتال المباشر مع العناصر الارهابية والقضاء عليها نهائيا وعلى اي تواجد لها في المحافظتين.

وكان المئات من الارهابيين فروا الى الجبال الوعرة في مناطق محافظتي شبوة وابين بعد طردها من عاصمة محافظة ابين(زنجبار) وجعار وشقره عام 2012 بعد الاستيلاء عليهم مستغلين الازمة السياسية التي دخلت بها اليمن عام 2011.

وأوضح المسؤول أن القوة العسكرية الذي بدأت بالزحف الى مسرح العمليات في ابين وشبوة منذ يومين تبلغ قوامها 2500 جندي مجهزا بأحدث الاسلحة والعتاد العسكري الضخم معززين بالمدرعات والدبابات وآليات العسكرية وراجمات الصواريخ.

وفيما يبدو انه تنسيق مشترك أفادت وكالة الأنباء الرسمية(سبأ) أن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد تفقد اليوم أحوال المقاتلين الأبطال من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية المرابطين في محافظة شبوة.

وألقى وزير الدفاع كلمة أمام المقاتلين شدد فيها على أهمية وحدة الصف القتالي وتعميق مبدأ الولاء الوطني في نفوس المقاتلين وتعزيز مستوى الانضباط والجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات لضمان الأداء الايجابي المتميز لكافة المهام المنوطة بهم.. موضحاً بأن أبطال القوات المسلحة يعتبرون نواة بناء المستقبل وحماة الوطن ومرتكز هام للنهوض الشامل بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

واكد ان القوات المسلحة ستظل قوة محايدة بيد الشعب وتقف على مسافة واحدة من كافة المكونات السياسية والحزبية تؤدي مهامها وواجباتها الوطنية المقدسة بكل كفاءة وإخلاص مدركة جسامة وحجم المسئولية الملقاة على عاتقها ..لافتاً الى ان ابناء القوات المسلحة ومعهم الشرفاء والمخلصين من ابناء الوطن لن يسمحوا على الاطلاق لأي كان النيل من أمن واستقرار الوطن ومقدراته التنموية والاقتصادية وما تحقق من انجازات ومكاسب عظيمة للوطن.

كما تفقد وزير الدفاع ومعه قائد اللواء الثاني مشاة بحري العميد الركن قاسم راجح لبوزة وقائد اللواء الثاني مشاه جبلي العميد الركن احمد صالح الحمزي عدد من المواقع والنقاط العسكرية والأمنية في محافظة شبوة في حين عقد بعد ذلك اجتماع موسع مع عدد من اعضاء السلطة المحلية والمشائخ والاعيان من ابناء مديرية ميفعة والرضم والروضة حيث وقف الاجتماع امام عدد من القضايا والاوضاع الامنية في المنطقة.

وقال المسؤول أن خطة الهجوم العسكري الشامل على العناصر المتبقية من تنظيم القاعدة اعدت بإحكام وصادق عليها رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي.

*الصورة من الارشيف لحملة الجيش في أبين عام 2012
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)