موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-أبريل-2014
الميثاق نت -
هاجمت كاتبة واديبة عدنية بارزة المتعاطفين مع فترة الحكم البريطاني لمدينة عدن واصفة اياهم بالمسوخ البشرية التي تعاني من هزيمة نفسية وذلك بعد يوم واحد من احتفال صغير شهدته عدن في ذكرى زيارة قامت بها ملكة بريطانيا إلى مدينة عدن قبل عقود .

وشنت " سعاد العلس" وكاتبة وأديبة عدنية بارزة هجوما على الأطراف المتعاطفة مع فترة حكم الاحتلال البريطاني لعدن ممتدحة ثورة 14 أكتوبر التي قالت أنها تمكنت من قهر الاسطورة البريطانية.

وكتبت "العلس على صفحتها بالفيس بوك :" أما تلك المسوخ البشرية التي تزعم إن بريطانيا قد صنعت عصرا ذهبيا خلال فترة حكمها للجنوب ، ففد أقعدتهم الهزيمة النفسية عن التفكير ، وشلّت عقولهم حتى أصبحوا مجرد دمى فقدت هويتها حين تعفّرت أوجههم بوحل أقدام مستعمر لوث أرضهم الطاهرة."

وأضافت بالقول :" هل تناسى هؤلاء الخدّج فكريا إن الاستعمار البريطاني لم يتخذ من عدن مستعمرة وقاعدة إلا لتحقيق أهدافه التي ليست في صالح عدن ولا الجنوب كله ، وإن زيارة ملكتهم الحدباء ليست لاكتحال عيونها الغائرة خبثا بمناظر عدن وسكانها البسطاء ، بقدر ماهي مراعاة لمصالحها العسكرية والاقتصادية."

إقعدوا على رصيف الخيبة حتى تتيبس مفاصلكم كما تآكلت عقولكم ، انتظارا لحلم عودة الحدباء تلّوح لكم بوعد عودة الأسطورة البريطانية التي لاتقهر ولا تموت ، بيْد أن نار العزة والكرامة لم تخمد في صدور أبناء الوطن الشرفاء ، ومازالت الذاكرة تتقد في تلافيفها صور لغزاة سادوا ثم بادوا على أيد أشاوس الجبهة القومية وجبهة التحرير وكل فصائل العمل الوطني الذين وضعوا الاستعمار في دائرة رعب لايعرف أطرافها من مماسها .

واصلوا نواحكم على حائط المبكى ، والطموا على خدود خيبتكم أيّها المتيممون بأغبرة أقدام الملكة . ولا تنسوا في ذكراها أن تصفقوا بأكفكم الملوثة بالخنوع والذيولية ، وهنيئا لأفراحكم الفقاعية .

المجد لثورة 14 أكتوبر ولشهداء الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)