موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الوزير الأول في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد المالك سلال، اليوم، في العاصمة الجزائر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر عبد الله القربي، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

الخميس, 29-مايو-2014
الميثاق نت -
التقى الوزير الأول في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد المالك سلال، اليوم، في العاصمة الجزائر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر عبد الله القربي، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وتجديد التهنئة لفخامته بإعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وفي اللقاء اطلع الوزير القربي الوزير الأول الجزائري على تطورات العملية السياسية في اليمن والجهود التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة، وتحقيق المزيد من التوافق بين القوى السياسية بما يفضي إلى بناء اليمن الجديد وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

وجدد الوزير القربي خلال اللقاء دعوة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة إلى أخيه عبد المالك سلال لزيارة اليمن، حيث وعد الوزير الأول الجزائري بتلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن، مؤكداً موقف الجزائر الداعم لمسار العملية السياسية في اليمن، وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والأمني ومكافحة الارهاب .

كما أكد استعداد بلاده على توفير المزيد من المنح الدراسية والتأهيل لليمنيين، متمنياً لليمن تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والتنموي.

حضر اللقاء سفير اليمن في الجزائر جمال عوض، ومن الخارجية اليمنية السفيران محمود محسن شائف وعبد الله عبد الكريم الدعيس، فيما حضر من الجانب الجزائري مدير المشرق العربي بوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية محمد يرقي وعدد من المسؤولين في رئاسة الوزراء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)