موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اجتماعاً للجنة صياغة الدستور، واطلع على ما أنجزته اللجنة في إطار برنامج عملها في صياغة

الخميس, 29-مايو-2014
الميثاق نت -
رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اجتماعاً للجنة صياغة الدستور، واطلع على ما أنجزته اللجنة في إطار برنامج عملها في صياغة الدستور الجديد.

وحث الرئيس اللجنة على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه الوثيقة الهامة، لافتاً إلى أن أنظار اليمنيين متوجهة صوب اللجنة وما ستسفر عنه أعمالها من صياغة لدستور الدولة الاتحادية الجديدة التي تكفل الحقوق والحريات والمساواة والشراكة.

وأكد ضرورة العمل بكل الطاقات والإمكانيات والاستغلال الأمثل للوقت لسرعة صياغة دستور معبر عن الإجماع الوطني من خلال استيعابه لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي صنعه اليمنيون بأنفسهم، مشيراً إلى أن الدستور الجديد سيكون بصياغة يمنية ليرسم معالم مستقبل اليمن الجديد.

وحث رئيس الجمهورية على ضرورة الاستفادة من كل التجارب الوطنية والتجارب الإقليمية والدولية سيما الناجحة منها والتي استطاعت بناء بلدانها وتحقيق التنمية والاستقرار لشعوبها بعيداً عن المركزية المفرطة والتطبيق العادل لمفهوم توزيع السلطة والثروة.

ودعا الرئيس أعضاء لجنة صياغة الدستور إلى الاستفادة من التجربة الألمانية وذلك خلال زيارتهم لألمانيا الاتحادية التي سيقومون بها بهدف الاطلاع على تجربتها.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد على سرعة إنجاز المهام المناطة باللجنة لاستكمال عملية التحول التي يتطلع إليها جميع أبناء اليمن لرسم المستقبل الواعد، مثمنا جهود اللجنة في إنجاز مهمة وضع الأسس الكفيلة ببناء اليمن الجديد.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام اللجنة وإنجاح أعمالها بصورة علمية ودقيقة وبما ينتج دستورا يمنيا عصريا ومواكبا لكل التطورات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)