موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-يوليو-2015
الميثاق نت - أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في الوحدة السكنية لعمال محطة كهرباء المخا تعد من أبشع جرائم الحروب في العالم.<br />
ووصف الدكتور تميم الشامي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة المخا هذه الجريمة بالإبادة الجماعية للمدنيين العزل التي يرتكبها العدوان السعودي في اليمن .. مؤكداً أنه من خلال فحص الحالات السريرية اكدت الفرق الطبية المشرفة على الحالات ان العدوان استخدم أسلحة محرمة خلفت جروحاً عميقة قاتلة. الميثاق نت -
أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في الوحدة السكنية لعمال محطة كهرباء المخا تعد من أبشع جرائم الحروب في العالم.
ووصف الدكتور تميم الشامي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة المخا هذه الجريمة بالإبادة الجماعية للمدنيين العزل التي يرتكبها العدوان السعودي في اليمن .. مؤكداً أنه من خلال فحص الحالات السريرية اكدت الفرق الطبية المشرفة على الحالات ان العدوان استخدم أسلحة محرمة خلفت جروحاً عميقة قاتلة.
وقال " إن هذا العدوان الغاشم على مدنيين عزل خلف اكثر من ثمانين شهيد ومئات الجرحى جلهم من النساء والأطفال وقد وزعوا على اكثر من أربعة مستشفيات نظرا لكثرة أعداد المصابين".. مشيراً إلى أن الغارات دمرت 200 وحدة سكنية كانت تضم اكثر من ألفين و500 مواطن إضافة إلى أكثر من 500 نازح من مختلف محافظات الجمهوريه لجئوا الي الوحدات السكنية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من المسئولين بالمديرية وناشطين حقوقيين وإعلاميين ناشد أبناء المخا كافة المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية بإدانة هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في حق المواطنين الآمنين في منازلهم.
وطالبوا المنظمات والحقوقيين وكل الأحرار في العالم إلى النزول الميداني إلى موقع الجريمة لتوثيقها والتعرف على ما أرتكبه العدوان السعودي من جرائم حرب واستخدامه لأسلحة محرمة دولياً .. مؤكدين أن هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان السعودي تعتبر جرائم حرب يجب محاسبة المسئولين عليها وتقديمهم للعدالة الدولية ليناولوا جزاءهم الرادع جراء ما اقترفوه بحق الشعب اليمني.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)