موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-ديسمبر-2015
الميثاق نت -
تدميرمصنع كوكا كولا بالعاصمة صنعاء بغارات للطيران السعودي
استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم مساء اليوم مصنعا ومدرسة في عدة مناطق بمديرية بني الحارث الآهلة بالسكان بالعاصمة صنعاء ضمن سلسلة من الاستهدافات العدوانية المتواصلة لمقدرات الحياة بالعاصمة والمدن اليمنية .
وأوضح مصدر محلي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة لوكالة أن طيران العدوان السعودي قصف مصنع للمشروبات الغازية " كوكاكولا " بمنطقة دارس بأربع غارات عنيفة وقنابل قوية شديدة الانفجار مما أسفر عن إصابة تسعة مواطنين كحصيلة أولية إصابات معظمهم خطيرة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج .
وأشار إلى ان قصف طيران العدوان للمصنع الذي دمر بالكامل ، أدى الى اشتعال النيران واندلاع حريق كبير في المصنع والتي مازالت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة تعمل منذ ساعتين على إخماده .
وأكد المصدر ان طيران العدوان السعودي قصف في يومه السادس والسبعين بعد المائتين ايضا مدرسة للتعليم الأساسي بمنطقة وادي أحمد القريبة من منطقة دارس الآهلة بالسكان .
ولفت إلى ان قصف طيران العدوان لمنطقتي دارس ووادي أحمد ألحق أضرارا بالغة وكبيرة في عدد كبير من منازل المواطنين المجاورة للمصنع والمدرسة وتهشم نوافذ المباني السكنية وتكسرها.
وأضاف المصدر المحلي" أن طيران العدوان السعودي استهدف ايضا مساء اليوم مدرسة للغات في منطقة شملان بمديرية معين شمال العاصمة صنعاء بعدة غارات وقنابل قوية شديدة الانفجار ، ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة".
وجدد المصدر الإدانة باستمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين ، إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء استمرار جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية بشكل همجي وبربري على مدى أكثر من تسعة أشهر بالعاصمة صنعاء والمدن اليمنية في انتهاك واضح ومخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والأعراف والقيم الدينية ومبادئ حسن الجوار.
عن / سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)