موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 31-ديسمبر-2015
الميثاق نت - اكد "بروس ريدل" مدير مشروع الاستخبارات في معهد "بروكينجز" في مقال نشره بموقع "المونيتور" الأمريكي أن عام 2016م سيكون عاما صعبا للسعودية. مشيرا  إلى أن السعودية تواجه شبكة معقدة بشكل متزايد من التحديات الأمنية في وقت يعاني فيه اقتصادها كثيرا ، منبها الرياض  أن  تحرص  على توازن أولويات السياسة الخارجية في ظل انخفاض أسعار النفط وعدم توقع تعافيه خلال العامين القادمين. الميثاق نت -
اكد "بروس ريدل" مدير مشروع الاستخبارات في معهد "بروكينجز" في مقال نشره بموقع "المونيتور" الأمريكي أن عام 2016م سيكون عاما صعبا للسعودية. مشيرا إلى أن السعودية تواجه شبكة معقدة بشكل متزايد من التحديات الأمنية في وقت يعاني فيه اقتصادها كثيرا ، منبها الرياض أن تحرص على توازن أولويات السياسة الخارجية في ظل انخفاض أسعار النفط وعدم توقع تعافيه خلال العامين القادمين.
وتحدث عن أن الأولوية الحالية للرياض وهي انهاء الحرب في اليمن التي تكلف يوميا نحو 200 مليون دولار وشهريا نحو 6 مليارات دولار، خصوصا وان الحوثيين لم يظهروا ما يدل على تراجعهم ..
محذرا من أن الحرب يبدو أنها ستشهد حالة من النزيف الدموي المكلف على الجانب الإنساني بشكل كارثي.
مؤكدا أن تكاليف استقرار وإعادة بناء اليمن ستكون ثقيلة وتمتد لسنوات على عاتق السعودية إذا تم التوصل إلى هدنة دائمة، وسيكون على الرياض أن تنفق مليارات الدولارات للحصول على حكومة مستقرة.
واعتبر "ريدل" أن الحفاظ على الحكومة العسكرية في مصر أولوية أخرى بالنسبة للسعوية حيث تعهدت باستثمارات تصل إلى 8 مليارات دولار خلال السنوات الخمس القادمة عندما زارها مؤخرا ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وتوقع الكاتب ألا يكون التحالف العسكري الإسلامي الذي شكلته المملكة مجديا لكنه محاولة من قبل ولي ولي العهد لتحسين صورته كقائد عسكري والتغطية على فشل السعودية في تحقيق النصر السريع باليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)