موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف وزراء لدى حضورهم جلسة البرلمان اليوم عن فوارق بـ27 مليار ريال في أسعار المشتقات النفطية لم يتم توريدها إلى خزينة الدولة، فيما أصدر البرلمان توصيات بمعالجات سريعة خاصة بارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية.<br />
<br />

الأربعاء, 25-أكتوبر-2017
كتب – نبيل عبدالرب -
كشف وزراء لدى حضورهم جلسة البرلمان اليوم عن فوارق بـ27 مليار ريال في أسعار المشتقات النفطية لم يتم توريدها إلى خزينة الدولة، فيما أصدر البرلمان توصيات بمعالجات سريعة خاصة بارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية.
وقال وزير التجارة والصناعة عبده بشر إن عشرات تجار المشتقات النفطية لم يوردوا 27 ملياراً الثمانية الأشهر الماضية منذ بداية العام كفوارق بين السعر الرسمي المعلن من شركة النفط ومتوسط سعر البيع للمستهلكين.
وأرجع بشر موجة الارتفاع الأخيرة في الأسعار إلى انخفاض سعر صرف الريال مقابل العملات الخارجية.
وبخصوص إرتفاع سعر قنينة الديزل (دبة 20 لتراً) إلى ما يقارب السبعة آلاف ريال، قال إن السبب عدم توزيع الكميات من خزانات الموانئ ما أعاق تفريغ سفن محملة بالديزل في الخزانات وزاد في التكاليف مقابل تقليل الكميات المعروضة في السوق.
وأشار بشر إلى اجتماعات حكومية عبر لجنة متابعة الأوضاع الاقتصادية للخروج بحلول للمشكلات الطارئة على الوضع السلعي.
من جهته قال وزير النفط والمعادن ذياب بن معيلي إن عدم توزيع وتفريغ مادة الديزل المتراكمة في الموانئ سببه وزارة المالية والجمارك.
وبالخصوص أعطى البرلمان مهلة ثلاثة أيام للحكومة من أجل الشروع في تنفيذ توصيات بسرعة توزيع وتفريغ الديزل في الموانئ، وتحميل التجار المستوردين أي تكاليف ناجمة عن تأخرهم في تزويد السوق بالكميات الواصلة إلى جانب إلزام وزارة المالية والبنك المركزي بتثبيت أسعار صرف الريال، والزام التجار بتوريد فوارق أسعار المشتقات النفطية.
كما أوصى البرلمان رئيس الحكومة بإصدار القرارات اللازمة لتصحيح أوضاع شركتي النفط والغاز، وهيئة المقاييس بما يمكنها من ممارسة صلاحياتها الدستورية والقانونية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)