موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس الوزراء يثمن جهود المنظمات الدولية في تخفيف معاناة المواطنين - الوهباني يطمئن على صحة وكيل الأمانة - 24 غارة لطيران العدوان على مأرب والجوف - جبال حبش وقعشان الاستراتيجية بالجوف في قبضة الجيش واللجان - "كورونا" يظهر في 8 دول عربية حتى الآن - رئيس واعضاء وزارية المؤتمر يؤكدون على مقاومة وفضح جرائم العدوان - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ عبداللطيف العماد - فوتوغرافيا‮ ‬الغابري‮: ‬مليون‮ ‬صورة‮ ‬لـ35‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬عمر‮ ‬اليمن - جابر غالب يعزّي بوفاة الشيخ منصور الحمودي - البرلمان يشيد بالدور البطولي للجيش اليمني واللجان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 23-يناير-2020
الميثاق نت: -
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب مع سفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن هانس جروندبرج وسفيري فرنسا كرستيان تستو وهولندا إيرما فان ديورن، إمكانية إعادة النظر في منح التبادل الثقافي بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ونائب سفير الاتحاد الأوروبي ريكاردو فيلا، إلى الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم العالي منذ خمس سنوات جراء العدوان والدور الذي يضطلع به الاتحاد الأوربي باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار على الشعب اليمني.

وفي اللقاء أشار وزير التعليم العالي إلى الأضرار التي لحقت بمؤسسات التعليم العالي المباشرة وغير المباشرة جراء العدوان والتسرب من الجامعات وتوقف منح التبادل الثقافي التي كانت تعطى لليمن بمعدل 850 منحة سنويا سيما منح الاتحاد الأوروبي، وتوزيعها على مختلف فئات المجتمع من المهرة حتى صعدة.

وأعرب عن أمله في أن تسهم زيارة السفراء الأوروبيين إلى صنعاء في إعادة منح التبادل الثقافي المقدمة لليمن من الاتحاد الاوروبي .. مبديا الاستعداد توزيع هذه المنح وفقا للسكان والمناطق وضمن آلية شفافة ومفاضلة عادلة بين المستهدفين في مختلف المحافظات.

وطالب الوزير حازب دول الاتحاد الاوروبي إلى الاضطلاع بدورها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، والعمل على تحييد المؤسسات التعليمية عن الصراع .. مستعرضا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأطفال والنساء والأعيان المدنية والجامعات والمدارس وصالات العزاء وغيرها في إنتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني.

فيما أكد السفراء سعي الاتحاد الأوربي لإنهاء الصراع في اليمن .. داعين كافة الأطراف إلى ضبط النفس وعدم التصعيد بما يضمن تحقيق سلام شامل للشعب اليمني.

وفي ختام اللقاء قدم وزير التعليم العالي للسفراء هدايا تذكارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

صلاح‮ ‬القيم‮ ‬هو‮ ‬الأبقى
عبدالجبار‮ ‬سعد

‮ ‬الربيع‮ ‬العربي‮.. ‬والأهداف‮ ‬التركية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

العطار‮ .. ‬في‮ ‬رحاب‮ ‬الخالدين
بقلم‮ ‬الأسيف‮ ‬أ‮/ ‬عبيد‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المصادر‮ ‬الأولي‮ ‬الظاهرة‮ ‬التكفير
أحمد‮ ‬المهداوي

أحمد‮ ‬السنيدار‮.. ‬من‮ ‬علَّمنا‮ ‬حرفة‮ ‬الجمال
‮ ‬جلال‮ ‬محمد‮ ‬الحلالي

حروف‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬نقاط‮ !‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮

في‮ ‬المهرة‮.. ‬الضباع‮ ‬تنهش‮ ‬الفريسة‮ .!‬
صلاح‮ ‬السقلدي

صهاينة‮ ‬العرب‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)