موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 30-يناير-2008
الميثاق نت - انتقدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة د . خديجة ردمان إغفال اتفاق المبادئ الذي وقعت عليه الأحزاب السياسية والمؤتمر الشعبي العام قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن 2006 لمشاركة المرآة.

وقالت ردمان أن أحزاب اللقاء المشترك ترفض مقترح رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية بتخصيص (15%) من مقاعد البرلمان للنساء .معتبرة مشروع التعديلات الدستورية انتصاراً للمرأة اليمنية.

وأشادت خلال الميثاق نت -
انتقدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة د . خديجة ردمان إغفال اتفاق المبادئ الذي وقعت عليه الأحزاب السياسية والمؤتمر الشعبي العام قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن 2006 لمشاركة المرآة.

وقالت ردمان أن أحزاب اللقاء المشترك ترفض مقترح رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية بتخصيص (15%) من مقاعد البرلمان للنساء .معتبرة مشروع التعديلات الدستورية انتصاراً للمرأة اليمنية.

وأشادت خلال مشاركتها في افتتاح الدورة التدريبية لمناصرة ودعم قضايا وآلية نجاح المرأة في الانتخابات القادمة بذمار إلى وفاء المؤتمر الشعبي العام بالتزاماته تجاه المرأة من خلال تخصيص مقاعد للنساء في كافة المواقع القيادية.

وقالت أن المؤتمر لم يتراجع عن الدفع بالمرأة نحو المشاركة السياسية كما لم يستطع إلزام الأحزاب الأخرى بتنفيذ ما نفذه هو كون المناخ الديمقراطي باليمن لا يسمح بذلك .

واستعرضت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة الخطط الحكومية لتدريب وتأهيل المرآة وتوفير الإمكانيات المختلفة لقطاع المرأة في المحافظات والمديريات بما يمكنها من وضع الخطط والبرامج والسياسات وتنفيذها .

وأضافت أن وزارة الإدارة المحلية تتجه نحو استكمال البنية التحتية والتنظيمية لقطاع المرأة في مختلف ا لمجالات السياسية والاقتصادية الاجتماعية والثقافية .

ودعت إلى أهمية تكوين شراكة حقيقي مع منظمات المجتمع المدني لتنفيذ برامج تعني بتنمية المرة وإدماج قضاياها في التوجهات السياسية العامة والنهوض الشامل بأوضاعها .

من جانبه دعا منصور عبد الجليل محافظ ذمار كافة الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بالمؤتمر الشعبي العام في تأصيل الاستحقاق الدستوري للنساء بتخصيص (15%) من المقاعد الانتخابية للمرأة ، منوهاً إلى أهمية التوعية بقضايا المرأة ونشر الوعي القانوني وتبني تحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة في العمل الديمقراطي والتنموي .

وطالبت د . رؤفة حسن – رئيسة مؤسسة برامج التنمية الثقافية إلى شراكة في تطوير وتحديث النظام الديمقراطي في اليمن من خلال الدفع بالرجال والنساء نحو المشاركة في الحياة السياسية .

مؤكدة اعتزام مؤسستها تطوير أجندة وطنية موحدة حول قضية المناصرة للمرأة عبر تشكيل فريق قانوني متخصص لإعداد الأجندة ومتابعتها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)