موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي قايد البحري - طيران العدوان يستهدف 5 محافظات بـ42 غارة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالسلام المعلمي - دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 29-يونيو-2020
الميثاق نت: -
كشفت دراسة حديثة الطريقة المروعة التي ينتقل من خلالها فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" بين الخلايا في الجسد بعد الإصابة.

وبحسب العلماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، ففيروس كورونا يطلق ما يشبه "وحش زومبي داخل جسد الإنسان" بسبب الطريقة التي ينتقل من خلالها من الخلايا المصابية إلى الخلايا السلمية.

وأشار العلماء في دراستهم المنشورة في دورية "Cell" العلمية، إلى أن الخلايا البشرية تصبح "أسيرة" لتعليمات فيروس كورونا، وتنفذ عملية شبهها العلماء بطريقة أفلام "الزومبي" في نقل العدوى من البشر المصابين إلى البشر السليمين.

ووصفت الدراسة آلية نقل العدوى بين الخلايا البشرية، حيث تخرج الخلية المصابية ما يشبه المخالب المزودة بجسيمات فيروسية.

وتقوم الخلايا المصابة بغرس هذه المخالب بالخلايا السليمة، بعملية تشابه إلى حد ما ما يقوم به الزومبي، فتحقنها بالفيروس أو المواد السامة في مركز "القيادة الوراثية" الخاص بالخلية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشكل الخلايا المصابية ما يشبه أغصان الشجرة بين الخلايا السليمة لتقوم بنشر العدوى بشكل سريع وغريب جدا.

وقال البروفيسور ستيفن جوف، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة كولومبيا، إن هذا الاكتشاف "مثيرا للفضول"، وأضاف "إنها مثيرة للاهتمام وملاحظة رائعة حقًا، لكننا لا نعرف حتى الآن مرحلة الإصابة التي تؤثر بها هذه المخالب، سيكون من الممتع معرفة ذلك".

وقال البروفيسور أندرو ميهلي، عالم الأحياء الدقيقة في جامعة و"يسكونسن ماديسون"، إن هذا البحث "يظهر مدى قدرة الفيروس على إعادة توصيل جميع الإشارات التي تحدث داخل الخلية، وهو أمر يحدث بسرعة كبيرة، بمجرد ساعتين من إصابة الخلايا".

ويحاول العلماء إيجاد الأدوية التي من شأنها أن تثبط هذه العملية وتمنعها أو تخفف من حدة سرعتها، منوهين إلى أن أدوية السرطان أعطت نتائج جيدة بهذا الخصوص.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)