موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالولي سعد عبسين - غازي يفتتح الكلية العصرية للعلوم الطبية في إب - غارات هستيرية لطيران العدوان على مأرب - معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي - جنوبيون‮ ‬لـ‮‬«الميثاق»‮: ‬اليمن‮ ‬يخوض‮ ‬مرحلة‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬الكفاح‮ ‬الوطني - المنطقة العازلة.. الكذبة التي تروّج‮ لها أدوات العدوان!! - مدينة‮ ‬تعز‮ .. ‬موت‮ ‬من‮ ‬كل‮ ‬الاتجاهات‮!! ‬ - شباب‮ ‬لـ‮‬«الميثاق»‮: ‬آن‮ ‬أوان‮ ‬مجابهة‮ ‬المحتل‮ ‬الجديد - صفحات‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬شعبنا‮ (1-2) - مننظمة: 12 مليون طفل يمني بحاجة للمساعدة الانسانية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-أكتوبر-2020
الميثاق نت - -
أدان المؤتمر الشعبي العام وحلفائه أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة الإساءات الممنهجة ضد خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم والتي تتخذ أشكالا مختلفة سواء عبر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد أو عبر التصريحات التي تنتقص من الرسول ومن الديانة الإسلامية بشكل عام .

واعتبر المؤتمر وحلفاؤه أن التصريحات الصادرة عن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن الاسلام ودفاعه عن الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم تندرج في إطار التعدي على مقدسات المسلمين ومعتقداتهم وممارسة العنصرية ونشر ثقافة الحقد والكراهية ضد الآخر وهو أمر مدان ومرفوض ولا يمكن القبول به خصوصا حين يصدر من شخص بموقع رئيس دولة.

وأكد المؤتمر وحلفاؤه أن الادعاء بأن هذه الإساءات حرية راي وتعبير ليس سوى مغالطة مفضوحة وتبرير لا يمت للحقيقة بصلة ذلك أن حرية الرأي حين تصل إلى التعدي على معتقدات ومقدسات الآخرين تتحول الى انتهاكات وتعد على حقوق الإنسان وحريته، مشيرا إلى أن المؤتمر وحلفاؤه يرفضون أي إساءة ليس لنبي الاسلام محمد بل ولكافة الانبياء والرسل والديانات السماوية.

ودعا المؤتمر الشعبي العام وحلفائه كافة الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة هذه الإساءات والعمل على ايقاف هذه المواقف التي تؤجج الكراهية بين الشعوب ونشر ثقافة احترام معتقدات ومقدسات الآخرين ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬الخلاص‮ ‬والتحرر
اللواء‮ ‬ركن‮/‬حسين‮ ‬علي‮ ‬خيران

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الفساد‮ .. ‬جرأه‮ ‬ووقاحة
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد

‮‬«نوفمبر‮» ‬مدرسة‮ ‬نتعلّم‮ ‬مِنها
د‮.‬عصـام‮ ‬حسين‮ ‬العابــد‮ ❊‬

نحن‮ ‬والحرب‮ ‬والديكة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

سلطنة‮ ‬عُمَان‮.. ‬خمسون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬الحكمة‮ ‬والريادة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

بوستات‮ ‬إفساد‮ ‬البلاد‮ ‬والعباد
مـحمــــد‮ ‬محســــن‮ ‬هــــديان

عيد‮ ‬الاستقلال‮ ‬وحتمية‮ ‬قرار‮ ‬التحرر‮ ‬من‮ ‬المحتل‮ ‬الجديد
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

إنهم‮ ‬يعبثون‮ ‬بالمرضى
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

الشجاع‮ ‬ونظرية‮ ‬المؤامرة
يحيى‮ ‬نوري

مثقفون‮ ‬ولكن‮ ‬جهلة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

هيكلة‮ ‬الأمانة‮ ‬العامة‮.. ‬جديد‮ ‬سلسلة‮ ‬نجاحات‮ ‬المؤتمر
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

عن‮ ‬القوة‮ ‬كقيمة‮ ‬أخلاقية‮ ‬
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)