موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-مايو-2008
الميثاق نت - بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم محاكمة ثلاثة متهمين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والتحريض على عصيان مسلح وإحياء النعرات وبث روح الفرقة وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد. 

واستمعت المحكمة في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي / محسن علوان إلى قرار الإتهام المقدم من النيابة الجزائية، والذي جاء فيه اتهام كل من حسن أحمد باعوم " 65" سنة ويحيى غالب أحمد قاسم الشعيبي " 41 سنة " وعلي هيثم علي عبدالله الغريب الميثاق نت -
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم محاكمة ثلاثة متهمين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والتحريض على عصيان مسلح وإحياء النعرات وبث روح الفرقة وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

واستمعت المحكمة في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي / محسن علوان إلى قرار الإتهام المقدم من النيابة الجزائية، والذي جاء فيه اتهام كل من حسن أحمد باعوم " 65" سنة ويحيى غالب أحمد قاسم الشعيبي " 41 سنة " وعلي هيثم علي عبدالله الغريب " 46 سنة", بإرتكاب أفعالا إجرامية بقصد المساس بالوحدة الوطنية وتعطيل أحكام الدستور وإثارة عصيان مسلح وتحريض الناس على عدم الانقياد للقانون واستغلال حرية الصحافة لإثارة الناس بصورة خاطئة من خلال اذاعة بيانات وأخبار وإشاعات عملت على غرس روح الكراهية والازدراء من طائفة من الناس .خلال الفترة من 2006 وحتى 31مارس 2008م.

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين الثلاثة قاموا بتحريض الناس على عدم الانقياد للقوانين ونشر وإذاعة بيانات وأخبار وإشاعات مغرضة بقصد تكدير السلم والأمن العام, وأعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من حشد وجمهرة الناس في الأماكن والطرقات العامة ورفع شعارات وترديد هتافات عملوا فيها على غرس روح الكراهية.

ويتهم الثلاثة بالتحريض على إحياء النعرات وبث روح الفرقة وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وهو ما ترتب عليه مقتل وإصابة عدد من المواطنين ورجال السلطات العامة ونهب واتلاف ممتلكات عامة وخاصة وقطع الطرقات وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

وقدمت النيابة العام أدلة وتسجيلات صوتية ضمن قائمة أدلة الإثبات للتهم المنسوبة إلى المتهمين الثلاثة . وطالبت بإنزال العقوبة المقررة قانونا بحق المتهمين.

وأشارت النيابة عند استعراضها قائمة أدلة الاثبات إلى أن المتهم الأول في القضية حسن باعوم- جاء في أقواله في محاضر جمع الاستدلالات بتاريخ 2 / 4 / 2008م أنه لا يعترف بالقائمين على محاضر جمع الاستدلالات ولا بالنظام وإنما يعترف بالجنوب العربي فقط وشعب الجنوب ولا يعترف بالجمهورية اليمنية , وبعد هذا رفض الإدلاء بأي أفادة بحجة أنه لا يعترف لا بالنظام ولا بالدستور ولا القانون ورفض التوقيع على المحضر الموقع عليه من مأموري الضبط القضائي، وأمام النيابة رفض الإدلاء بأي أقوال مما يعد إنكاراً لزم معه مواجهته بالأدلة القائمة ضده.


وبعد الاستماع لأدلة الإثبات، وجه رئيس المحكمة بتمكين هيئة الدفاع من زيارة المتهمين، وتقديم مذكرات دفوعهم، والاستماع لردود الدفاع يوم الاثنين القادم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)