موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 24-يونيو-2008
الميثاق نت - نبيل عبدالرب - أبلغ رئيس البرلمان يحيى الراعي النواب عن تمديد الجلسات حتى نهاية يوليو القادم لإنجاز الموضوعات المدرجة على جدول أعماله نظراً لكون شهر أغسطس الذي يصادف أن يتبعه رمضان أجازة مجلس النواب.

يشار إلى أن اللائحة الداخلية للبرلمان تعطي النواب إجازة شهرين سنوياً فيما يتفقد جلسات الفترة الواحدة شهراً يتخللها أجازة مدتها أسبوعان.

وفي جلسة اليوم استمع النواب لتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط حول اتفاقية التمويل الإضافي لمشروع الأشغال العامة والمرحلة الميثاق نت -
أبلغ رئيس البرلمان يحيى الراعي النواب عن تمديد الجلسات حتى نهاية يوليو القادم لإنجاز الموضوعات المدرجة على جدول أعماله نظراً لكون شهر أغسطس الذي يصادف أن يتبعه رمضان أجازة مجلس النواب.
يشار إلى أن اللائحة الداخلية للبرلمان تعطي النواب إجازة شهرين سنوياً فيما يتفقد جلسات الفترة الواحدة شهراً يتخللها أجازة مدتها أسبوعان.

وفي جلسة اليوم استمع النواب لتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط حول اتفاقية التمويل الإضافي لمشروع الأشغال العامة والمرحلة الثالثة المبرمة بين اليمن وهيئة التنمية الدولية بمبلغ(18)مليوناً و800 ألف وحدة سحب خاصة، ما يعادل 29مليوناً و 840 ألف دولار وبين التقرير أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الثالثة تبلغ 297مليون دولار لتنفيذ 2400مشروعاً.
وسيهدف المشروع إلى جانب المساعدة الفنية وإدارة المشروع تنفيذ مشاريع فرعية في المناطق الريفية والحضرية المختارة بما في ذلك أنظمة المياه والصرف الصحي،وتصريف مياه الأمطار والحماية من السيول،غير الطرق، والمدارس،المراكز الصحية،ومرافق التدريب المهني.
وبحسب التقرير البرلماني تتوزع المشروعات على أساس 50% بناءً على الكثافة السكانية ،و30% لمعدلات الفقر،و20% توزع على المناطق النائية والمحرومة.
وأوصى النواب بتخفيض نسبة المساهمة المطلوبة من المستفيدين في مشروع الأشغال والصندوق الاجتماعي للتنمية من 5% إلى 2.5%.
وأثناء نقاش البرلمان لتقرير لجنة الخدمات عن مستوى تنفيذ مشاريع كهرباء الريف في الضالع ،ولحج أوضح رئيس هيئة كهرباء الريف أن المنجز من مشاريع الضالع 70% ووصل عدد المشتركين إلى 40 ألفاً،مؤكداً أنه سيتم استكمال المشاريع المتعثرة في القريب العاجل.
وبالنسبة للحج تبلغ التغطية 60% وسترتفع لأكثر من 75% عند إنجاز المشاريع قيد التنفيذ خلال العامين الجاري والقابل.
إلى ذلك اتهم النائب عبد الكريم جدبان الحكومة بالتواطؤ مع شركة (توتال) الفرنسية جراء انفجار أنبوب تصدير في مارس الماضي وإضافة لإهدار الشركة (420)ألف برميل نفط تصل قيمتها لقرابة 12مليار ريال نتيجة تلاعبها بالمواصفات الدولية لأنبوب النفط حسب سؤال جدبان لوزير النفط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)