موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-يونيو-2008
الميثاق نت -
 


 


وجه وزير التربية والتعليم د. عبدالسلام الجوفي بإعادة طبع أسئلة امتحانات ثلاث مواد من اختبارات الشهادة الأساسية في محافظة تعز بعد ان تم اكتشاف تسريب اسئلة الامتحانات  من قبل ثلاثة مدراء مراكز اختبارية في المحافظة،كما وجه بسرعة شراء آلة طباعة لإنجاز العمل بأقصى سرعة ممكنة وبما يمكن الطلاب من أداء الامتحانات في موعدها باستثناء مادة الاجتماعيات والتي تأجل موعد امتحانها إلى السبت المقبل.


وأكدت مصادر محلية أن السلطات المختصة بمحافظة تعز أوقفت اثنين من مدراء المراكز الامتحانية فيما تتعقب ثالثهم لتورطهم في تسريب أسئلة امتحانات مواد دراسية للمرحلة الأساسية قبل موعد امتحان تلك المواد..مشيرة إلى أن المسؤلين التربويين  مايزالا  رهن التحقيق تمهيدا لاحالتهم الى الجهات المختصة في حين يجري تعقب زميلا ثالثا لهم يشتبه صلته بالقضية .


ونقل "المؤتمرنت" عن مدير شعبة التوجيه بتربية تعز -عبدالباري البركاني تأكيده أنهم توصلوا إلى معرفة المتسبب بتسريب الأسئلة لمادتي الاجتماعيات والعلوم وفقاً لمحاضر التحقيق التي أشارت إلى تورط المدعو عبدالرحمن العثماني – رئيس المركز الامتحاني بالتصحيح،كماكشفت التحقيقات إلى تورط المدعو جلال فارع عبده فارع بتسريب أسئلة مادة الرياضيات أمس السبت.


وكان مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز شكل لجنة خاصة استدعت مدراء التربية في المديريات مع مظاريف أسئلة مواد العلوم، الرياضيات، الاجتماعيات عقب الحادثة التي وقعت أمس السبت في مدرسة التصحيح ومركز الزعازع بمديرية الشمايتين.


 


الى ذلك أحيل 21 معلما بمحافظة عمران اليوم إلى المجلس التأديبي بمكتب التربية والتعليم بسبب تجمهرهم أمام المراكز الإمتحانية بالمحافظة.


وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي ان تلك الإجراءات تهدف إلى تنظيم العملية الإمتحانية ومعالجة الإختلالات التي ترافق أداء الامتحانات.


وأكد أنه سيتم إحالة كافة المخلين بسير الامتحانات من المواطنين إلى الجهات القضائية.


وقال الغذيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): ان اللجنة الفرعية بالمحافظة نقلت ستة مراكز امتحانية للشهادة الثانوية ومركزا للشهادة الأساسية إلى مناطق أخرى.


وأرجع أسباب نقل المراكز السبعة لعدم مناسبتها من حيث تكويناتها الإنشائية كانخفاض الأسوار إضافة إلى تجمهر المواطنين أمام تلك المراكز.


وبين مدير مكتب التربية والتعليم بعمران أنه تم تغيير لجنتين امتحانيتين للشهادة الثانوية في مركزي عبد الرحمن فاضل والحسين الجناتي نظرا لفشلهما في إدارة وضبط اللجان الإمتحانية.


وأضاف ان اللجنة تعكف حاليا على النظر في قضية تسرب أسئلة إمتحانية بمركزين امتحانيين وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما في حالة ثبوت أدانتهما.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)