موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-يوليو-2008
الميثاق نت - نعى المؤتمر الشعبي العام وفاة المناضل الوطني واحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام الفقيد حسين المقدمي الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ(82) سنة قضى معظمها في خدمة الوطن وقضايا الشعب. الميثاق نت -


نعى المؤتمر الشعبي العام وفاة المناضل الوطني واحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام الفقيد حسين المقدمي الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ(82) سنة قضى معظمها في خدمة الوطن وقضايا الشعب.

وقال المؤتمر الشعبي العام في بيان له ان لقد لعب الفقيد ادواًر بارزة في حركة النضال الوطني خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء من خلال الإسهام في تنوير المجتمع والحشد لقيام الثورة السبتمبرية المباركة ومشاركته طلائع الثورة في محاولة اغتيال الإمام أحمد حميد الدين في مستشفى الحديدة الذي كان يديره حينها فقيدنا الكبير الذي تعرض إثر ذلك للاعتقال والسجن في مدينة الحديدة ثم في مدينة تعز ثم في مدينة حجة ولم يطلق من سجنه إلا بعد قيام الثورة المباركة في 26 سبتمبر 1962م.

واضاف البيان : لقد ظل الفقيد أحد القيادات التنظيمية الفاعلة التي أثرت تجربة المؤتمر الشعبي العام وأسهمت في تطويره وتحديث آليات عمله وقيادة فعالياته منذ المؤتمر التأسيسي وحتى المؤتمر العام السابع .

نص البيان

بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام
" من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً " صدق الله العظيم
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي المؤتمر الشعبي العام إلى أبناء شعبنا اليمني العظيم وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الوطني الجسور الأستاذ حسين عبد الله أحمد المقدمي الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ(82) سنة قضى معظمها في خدمة الوطن وقضايا الشعب .

لقد لعب الفقيد ادواًر بارزة في حركة النضال الوطني خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء من خلال الإسهام في تنوير المجتمع والحشد لقيام الثورة السبتمبرية المباركة ومشاركته طلائع الثورة في محاولة اغتيال الإمام أحمد حميد الدين في مستشفى الحديدة الذي كان يديره حينها فقيدنا الكبير الذي تعرض إثر ذلك للاعتقال والسجن في مدينة الحديدة ثم في مدينة تعز ثم في مدينة حجة ولم يطلق من سجنه إلا بعد قيام الثورة المباركة في 26 سبتمبر 1962م فكان واحداً ممن ساهموا في تثبيت النظام الجمهوري والدفاع عن الثورة حيث تعين نائباً لوزير الصحة عام 1962م ثم وزيراً للصحة عام 1963م وأعيد تعيينه سبع مرات لنفس المنصب بين عامي 1964-1971م وفي عام 1975م تعين وزيراً للتربية والتعليم ورئيساً للجنة العليا للتصحيح ، ثم عضواً في المجلس الاستشاري .
وعقب انتخاب فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية تم اختيار المناضل المقدمي عضواً في اللجنة المكونة من (25) شخصية التي عقدت أول اجتماع لها في 26 ديسمبر 1978م ثم أضيف لها ثلاثين عضواً أوكلت لها مهام إعداد أفكار ومشروع الميثاق الوطني .

وفي 27 مايو 1980م تولى فقيدنا الكبير رئاسة لجنة الحوار الوطني التي تولت عملية مناقشة وتطوير مشروع الميثاق الوطني ثم التحضير لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي أنعقد مؤتمره التأسيسي في أغسطس 1982م .

لقد ظل الفقيد أحد القيادات التنظيمية الفاعلة التي أثرت تجربة المؤتمر الشعبي العام وأسهمت في تطويره وتحديث آليات عمله وقيادة فعالياته منذ المؤتمر التأسيسي وحتى المؤتمر العام السابع .

وبرحيل المناضل الوطني الجسور حسين المقدمي فقد الوطن اليمني والمؤتمر الشعبي العام واحداً من خيرة الرجال المخلصين الأوفياء الذين حملوا راية التنوير وأسهموا في الانتصار لقضايا الشعب قيم الثورة والجمهورية وشاركوا في صنع ملامح اليمن الجديد الحر الموحد بإخلاص ونزاهة وتفانٍ .

إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تعزي الوطن والشعب وكافة قيادات وأعضاء المؤتمر وأولاد الفقيد الراحل أفراد أسرته بهذا المصاب الجلل فإنها تسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)