موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\ahmed\My Documents\My Pictures\اجراءات لشركة النفط اليمنيةفي مواجهة ازمة المشتقات

الجمعة, 27-فبراير-2009
كتب/ بليغ الحطابي -
أكد نائب مدير شركة النفط للشئون الفنية أن قرار مجلس الوزراء الخاص برفع سعر مادة الديزل على المصانع لم يمس المواطن نهائياً، وفي تصريح لـ"الميثاق نت" استبعد نائب مدير الشركة المهندس عبدالحافظ رشاد العليمي اتخاذ أية إجراءات من قبل الحكومة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية كون الحكومة- كما قال: في إطار مسئولياتها الاجتماعية ترى أن المواطن لازال محتاجاً أكثر لهذا الدعم لتحسين أوضاعه المعيشية والحياتية .
وأضاف العليمي أن آلية منع تهريب مادة الديزل التي وضعتها الشركة بالتعاون مع وزارة النفط وفقاً لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية والحكومة كان لها الأثر الايجابي في الحد من ظاهرة التهريب لمادة الديزل ، مؤكداً أن شركة النفط اليمنية لديها إستراتيجية وطنية تم إطلاقها للحفاظ على استقرار الأوضاع التموينية للمحروقات والمشتقات النفطية في السوق المحلية وإيجاد مخزون استراتيجي وتشغيلي من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطوات المعززة لدور الشركة ومسئولياتها الوطنية والاجتماعية،وقال: أن الإستراتيجية ركزت على دور الشركة الخدمي في خلق استقرار تمويني وفق آلية توزيع عادلة تفي باحتياجات ومتطلبات المواطن في أرجاء الوطن وبشكل يحافظ على استقرار الأوضاع المعيشية وسلامة البيئة وتقديم خدمات مستمرة للمواطن..
و حسب نائب شركة النفط أن الإستراتيجية تمتد لسبع سنوات حتى العام 2015م عبر جملة من الخطوات العملية والتنفيذية والفنية والإدارية التي ستمكن الشركة من مواكبة الشركات العالمية سواء من خلال آلية التوزيع وتطبيق المعايير والمواصفات الدولية أو من خلال استخدام احدث التقنيات والتطورات الحديثة .. مشيراً إلى أن الإستراتيجية وضعت في الاعتبار كافة التحديات والعوامل المستقبلية والطموحات وبما يمكن من تجاوز أية إشكاليات أو اختناقات أو أزمات في المشتقات النفطية مستقبلاً.
إلى ذلك أكد أن الشركة وفي إطار تنفيذها للإستراتيجية وبرنامجها الاستثماري للعام الحالي ستبدأ ببناء 9 خزانات للنفط في عدد من المحافظات، وكذلك إقامة منشأتين جديدتين الأولى بمنطقة بلحاف محافظة شبوة بسعة 25 ألف متر مكعب والأخرى بمنطقة الصباحة محافظة صنعاء إضافة إلى استكمال بناء 25 محطة نموذجية تابعة للشركة لدفع القطاع الخاص إلى المنافسة في تقديم خدمات متميزة بنفس المواصفات والمعايير المتبعة في تلك المحطات والتزام الضوابط وعدم الإخلال أو مخالفة عقود الشراكة بينه وبين الشركة..
وشدد في ختام تصريحه على ضرورة تكاتف وتضافر الجهود الوطنية لتجاوز ومنع أية اختلالات أمنية تعيق من استمرارية النشاط الاقتصادي والاستثماري في البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)