موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-مارس-2009
الميثاق نت - توقع مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في اليمن بحدوث كارثة على الزراعة سيما بعد ظهور مؤشرات وصفها بالخطيرة في عدد من المناطق الساحلية المجاورة لدول القرن الإفريقي خصوصاً محافظة شبوة التي تبعد حوالى (600) كم جنوب شرق العاصمة صنعاء يأتي ذلك بعد أن تلقت السلطات اليمنية تحذيرتن من منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية "الفاو" خلال اليومين الماضيين من أسراب جراد صحراوي سيدخل الأراضي اليمنية قادمة من الصومال بمساعدة هبوب الرياح الموسمية وهطول الأمطار على تلك المناطق والتي تمثل بيئة مناسبة لتكاثر الجراد. الميثاق نت - بليغ الحطابي -
توقع مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في اليمن بحدوث كارثة على الزراعة سيما بعد ظهور مؤشرات وصفها بالخطيرة في عدد من المناطق الساحلية المجاورة لدول القرن الإفريقي خصوصاً محافظة شبوة التي تبعد حوالى (600) كم جنوب شرق العاصمة صنعاء يأتي ذلك بعد أن تلقت السلطات اليمنية تحذيرتن من منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية "الفاو" خلال اليومين الماضيين من أسراب جراد صحراوي سيدخل الأراضي اليمنية قادمة من الصومال بمساعدة هبوب الرياح الموسمية وهطول الأمطار على تلك المناطق والتي تمثل بيئة مناسبة لتكاثر الجراد.
إلى ذلك كشف تقرير ميداني عن مركز مكافحة الجراد الصحراوي التابع لوزارة الزراعة اليمنية عن ظهور "حوريات" الجراد الصحراوي على مناطق عديدة من محافظتي شبوة وأبين على مساحة تزيد عن (1500)هكتار وبمتوسط كثافة عددية (8) حوريات في المتر المربع الواحد.. مبيناً بأنه مؤشر خطير لظهور كثيف لأسراب الجراد وانتشارها بشكل سريع على نطاق واسع.
ولفت التقرير انه تم إنزال ثلاث فرق ميدانية لمكافحة ومحاصرة الجراد في محافظة شبوة غير أن هطول الامطار يعيق عمليات المكافحة ويساعد على التنامي السريع لحوريات الجراد إضافة إلى عدم تفهم المواطنين لوجود مراعيهم على المناطق المستهدفة الأمر الذي سيزيد من الأعباء وتناميها خلال (10) أيام فقط مالم تتدخل السلطة المحلية.
مدير مركز مكافحة الجراد بوزارة الزراعة عبده فارع الرميح أكد استعداد المركز وجاهزيتة لمواجهة أية حالة من هجوم الجراد الصحراوي مشيراً الى التنسيق الكامل والتعاون مع منظمة"الفاو" سواءاً السابقة أو اللاحقة كما أن هناك رقابة من كل فروع ومكاتب الزراعة بالمحافظات والتي يتم التواصل معها اولاً بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)