موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اقر مجلس شئون الطلاب بجامعة صنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور حسان عبد المغني وعضوية نواب عمداء الكليات لشئون الطلاب اليوم بالإجماع استمرار الدراسة الجامعية في جميع كليات الجامعة وعدم التعامل مع أي دعوة للإضراب التي أعلنت عنها قيادات نقابية. وأكد الاجتماع أن أي احتجاجات لن تؤثر على سير العملية التعليمية لادراك الكثير من أعضاء هيئة التدريس بخطورة موقف الطلبة الذين لم يكملوا بعد الفصل التعويضي بسبب الأزمة السياسية التي عطلت الدراسة وحرمتهم من الإجازات السنوية طبا للتقويم الأكاديمي.

السبت, 22-سبتمبر-2012
الميثاق نت - خاص -
اقر مجلس شئون الطلاب بجامعة صنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور حسان عبد المغني وعضوية نواب عمداء الكليات لشئون الطلاب اليوم بالإجماع استمرار الدراسة الجامعية في جميع كليات الجامعة وعدم التعامل مع أي دعوة للإضراب التي أعلنت عنها قيادات نقابية. وأكد الاجتماع أن أي احتجاجات لن تؤثر على سير العملية التعليمية لادراك الكثير من أعضاء هيئة التدريس بخطورة موقف الطلبة الذين لم يكملوا بعد الفصل التعويضي بسبب الأزمة السياسية التي عطلت الدراسة وحرمتهم من الإجازات السنوية طبا للتقويم الأكاديمي. وفي السياق ذاته نفذت رئاسة الجامعة زيارات ميدانية للكليات للاطلاع على سير العملية التعليمية، اكد خلالها رئيس الجامعة الدكتور احمد باسردة انتظام المحاضرات حسب الجداول المعدة من الكليات وعدم انصياع الهيئة التدريسية لدعوات الإضراب التي اطلقتها نقابة هيئة التدريس المنتهية فترتها. وقال" لم تعد النقابة مخولة قانونا بإصدار اي قرار كالعودة الى الاضراب لأنها أصبحت فقط لجنة تحضيرية مهمتها التحضير والبدء بانتخاب نقابة جديدة بحسب ما اعلنت عنه سابقا". وعلى نفس الصعيد عبر أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة عن رفضهم القاطع لدعوات الإضراب التي تحاول تكرار سيناريو العام الماضي وتعليق العملية التعليمية اليوم بحجة إجراء انتخابات القيادات الأكاديمية بالجامعة بالمخالفة لقانون التعليم العالي . وشددوا في بيان حمل الرقم (1) على ضرورة تخلي النقابة المنتهية فترتها عن حالة التمرد التي تمارسها والانصياع لقرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتعيين رئاسة الجامعة الحالية ونوابها لان الرئيس هادي مرجعية الجميع ويستمد قوة قراراته من الاجماع الدولي. واكدوا على اهمية النأي بالعملية التعليمية داخل الجامعة عن الصراعات السياسية والحزبية وتقديم الواجبات الاكاديمية تجاه الطلبة على اي إملاءات حزبية وسياسية. مؤكدين إصرارهم المطلق على الاستمرار في الدراسة في جميع الكليات انتصارا لقيم الحق والنظام والقانون وتغليب مصلحة الطلبة المتضرر الوحيد من هذا العبث. ودعا البيان جميع الطلاب الى عدم الاصغاء لاي دعوات تحاول تعطيل العملية التعليمية لانهم المتضرر الوحيد والتمسك بحقهم في التعليم من خلال التواجد في القاعات الدراسية والانتظام حسب الجدول ليتمكنوا من تجاوز الفصل الدراسي بنجاح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)