موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - قرار تنظيمي بتكريم 54 من مؤسسي المؤتمر (الأسماء) - مؤتمر صنعاء : المؤتمر رائد التنمية وحزب الوطن - يحيى دويد يهنئ أبو راس بذكرى تأسيس المؤتمر - المؤتمر يعتزم تكريم مؤسسيه في الذكرى الـ(37) للتأسيس - رئيس المؤتمر يتلقى تهنئة من الصفي الكاهلي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 29-سبتمبر-2016
الميثاق نت - قالت منظمة العفو الدولية إن نظام البشير استخدم أسلحة كيميائية في هجمات على قرى في إقليم دارفور ما تسبب في مقتل أكثر من 200 مدني بينهم أطفال، في الفترة بين يناير سبتمبر 2016.<br />
وأضافت المنظمة في تقرير نشر الخميس "إن الهجمات الكيميائية تمت كجزء من الحملة المكثفة للقوات الحكومية ضد متمردي حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور في منطقة جبل مرة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر.<br />
الميثاق نت: -
قالت منظمة العفو الدولية إن نظام البشير استخدم أسلحة كيميائية في هجمات على قرى في إقليم دارفور ما تسبب في مقتل أكثر من 200 مدني بينهم أطفال، في الفترة بين يناير سبتمبر 2016.
وأضافت المنظمة في تقرير نشر الخميس "إن الهجمات الكيميائية تمت كجزء من الحملة المكثفة للقوات الحكومية ضد متمردي حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور في منطقة جبل مرة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر.
وأضافت المنظمة في تقريرها أن محققي المنظمة جمعوا أدلة على استخدام متكرر لما يرجح أنه أسلحة كيميائية ضد المدنيين بمن فيهم الأطفال بواسطة قوات الحكومة السودانية في واحدة من المناطق النائية بإقليم دارفور خلال الأشهر الثمانية الماضية"، وقدرت أن ما بين 200 و250 شخصا غالبيتهم من الأطفال قد يكونون ماتوا نتيجة لانفجار أسلحة كيمائية.
وقالت مديرة أبحاث الأزمات في المنظمة تيرانا حسن في التقرير إن "عشرات الآلاف قد أجبروا على الفرار من جبل مره منذ أن بدأت الحملة الجوية والأرضية في كانون الثاني/يناير".
وأوضحت المنظمة أن الهجمات على جبل مره ترقى إلى أن تكون "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من خلال التسبب في عمليات نزوج كبيرة وقتل مدنيين".
واندلع القتال في إقليم دارفور غربي البلاد عندما قامت مجموعات تنتمي إلى أقليات افريقية بحمل السلاح ضد حكومة الرئيس عمر البشير عام 2003. وردا على ذلك أطلق البشير حملة عسكرية للقضاء على المتمردين.
وقتل جراء النزاع 300 ألف شخص وتم تهجير 2.5 مليونا آخرين وفق تقديرات الأمم المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)