موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 257 منشأة سياحية وأثرية استهدفها العدوان - رئيس المؤتمر يعزي العميد علي ناصر - النواب يستأنف جلسات أعماله الأحد القادم - إصابة طفل بنيران المرتزقة في الحديدة - خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان - المبعوث الأممي غريفيث يصل صنعاء - أمين المؤتمرالانتهازيون يدافعون عن الوحدة وهم بالسلطة وينادون بالانفصال حين يغادرونه - الامين العام المساعد للمؤتمر يزور مقر قناة اليمن اليوم ويشيد بطاقمها - مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن - بن حبتور يطمئن على صحة القاضي الدكتور مصطفي عبدالخالق -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-يوليو-2006
الميثاق نت -

ويتعين على الاجتماع المشترك للمجلسين وفقاً للقانون تزكية ثلاثة اشخاص على الأقل تمهيداً لعرض المرشحـــــين عـــــلى الشـــعب في انتخابات تنافسية ولايجوز اجراء الانتخابات الرئاسية بأقل من اثنين من المرشحين.


وتجري التزكية بالاقتراع السري المبــــاشر، ولايجوز لأي عضو ان يزكـــــي اكثـــر من مرشح واحد من بين اسماء طالبي التـــرشيح المعروضة من قبل هيئتي رئاستي مجلسي النواب والشورى.


ويبلغ عدد طالبي الترشيح للانتخابات الرئاسية الذين توافرت فيهم الشروط القانونية والدستورية بعد فحص الطلبات وقرارات الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا واستيعاب المنسحبين »45« من المتقدمين بينهم اربعة مرشحين من احزابهم هم الاخوة علي عبدالله صالح مرشحاً عن المؤتمر الشعبي العام وياسين عبده سعيد مرشحاً عن المجلس الوطني للمعارضة وفيصل بن شملان مرشحاً عن احزاب اللقاء المشترك المعارضة وعبدالولي البحر عن حزب الخضر، فيما بقية طالبي الترشيح مستقلون بينهم ثلاث نساء..


وخلال موعد اقصاه 48 ساعة من صدور قرار التزكية والمتوقع ان يتم ذلك اليوم يتعين على هيئة رئاسة مجلس النواب ان توافي اللجنة العليا للانتخابات باسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية الذين تمت تزكيتهم.. واثر ذلك يصدر رئيس الجمهورية قراراً يدعو فيه الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية.


جدير بالذكر ان الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا اقرت امس قبول الطعون التي تقدم بها اربعة من طالبي الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ضد قرارات رفض طلباتهم من هيئتي مجلسي النواب والشورى، فيما رفضت الدائرة الطعن الخامس المقدم من عبدالرحمن البيضاني لعدم استيفائه الشروط القانونية.


الى ذلك بلغ عدد المنسحبين ثمانية اشخاص كانوا قد طلبوا الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)